مبادرة بداية جديدة تقدم آلاف الخدمات الصحية لأهالي دمياط

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:30 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

قال الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط، إن فرق العمل بالمديرية تعمل جاهدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضحت الدكتورة أروى بدير، منسق المبادرة، في بيان لها اليوم، أن فرق المديرية انتشرت في مختلف أنحاء المحافظة لتقديم خدمات متنوعة شملت، تقديم 13814 خدمة علاجية بالمستشفيات، وتقديم 11352 خدمة صحية بوحدات الرعاية الأساسية، وإقامة قافلة طبية بقرية المرابعين بمركز كفر سعد، قدمت خدماتها لـ 789 مواطنًا، وإجراء 28 عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

كما تم المرور على 37 منفذًا غذائيًا لضمان سلامة المنتجات، وتقديم 3288 خدمة تنظيم أسرة من خلال العيادات الثابتة والمتنقلة، وتقديم خدمات التثقيف الصحي لأكثر من 3260 مواطن، وتطعيم 632 طفل حتى عمر 6 سنوات حسب الجرعة والطعم.

وأكدت الدكتورة أروى بدير، أن مديرية الصحة ستواصل جهودها، لتقديم كل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، وذلك تحقيقًا لرؤية الدولة في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة و السكان، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved