حسام حسن: موريتانيا خصم قوي ومدرب المنتخب لا يواجه مشاكل

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أكد حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، صعوبة وأهمية مواجهة موريتانيا في مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتي تقام في المغرب.

المنتخب الوطني يستضيف موريتانيا مساء غدٍ، الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «موريتانيا منتخب يملك طموحًا كبيرًا ونحترمه كثيرًا.. خصم قوي وحقق نتائج جيدة ضد منتخبات كبيرة».

وأضاف: «مجموعتنا من أقوى مجموعات التصفيات، وأكدت على اللاعبين الموجودين أن علينا احترام كل المنتخبات بالأخص المنتخبات التي حققت نتائج جيدة مؤخرًا، نحن ندرس الخصوم ونلعب بالطريقة المناسبة للاعبين لدينا ثم يأتي دور الروح والدوافع، روح بلا تنظيم لن تصلح والعكس صحيح».

وتابع: «أنا أتحمل المسؤولية بالكامل مع الجهاز ولي وجهة نظري في اختيار اللاعبين وتوظيفاتهم وهذا يختلف في الأندية عن المنتخبات.. نسعى لجمع النقاط وهدفنا في المباريات الخارجية هو ألا نخسر إن لم نفُز، هذا هو طريق تحقيق الهدف السهل من وجهة نظر الناس».

وأوضح: «من يتولى قيادة منتخب مصر لا يجب أن تكون لديه أي مشكلة، في التوقف السابق لعبنا بدون محمد عبد المنعم ومصطفى محمد وعمر مرموش.. لا يجوز أن تعاني من العجز كمدرب لمنتخب بلد، ولا حتى في الأندية لأن قائمتك مكونة من 35 لاعبًا».

وواصل: «الأهلي والزمالك تعاقدا مع ثنائي أجنبي في مركز الظهير الأيسر وكان الأهلي يلعب بكريم فؤاد في الظهير الأيسر وهو أيمن القدم رغم أن هناك قطاع ناشئين، في المستقبل يجب أن يكون هناك المزيد من إفراز اللاعبين وهذا سيتم من خلال الأندية».

وشدد: «القناعة المتبادلة بين اللاعبين والجهاز الفني هي سر قوة المنتخب.. حين يقتنع اللاعبون بقائدهم أو مدربهم سيقدمون كل ما لديهم وهذا ينطبق على أي مجال وليس الكرة فقط».

وأتم: «في كل معسكر كنا نواجه لغمًا، فتارة نجد اللاعبين المحليين لم يتدربوا جيدًا ونضطر نحن لضبط الأمور وتارة نجد اللاعبين المحترفين بالكاد يصلون قبل المباريات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved