«سهير بن عمارة» عضو لجنة تحكيم «صوفي فاي» بـ«قرطاج السينمائى»

آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 8:46 م بتوقيت القاهرة

تشارك الفنانة التونسية سهير بن عمارة في لجنة تحكيم جائزة «صوفي فاي» بمهرجان قرطاج السينمائي الذى سيقام بالعاصمة التونسية.

جائزة «صوفي فاي» جديدة و سيتم منحها لأحسن مخرجة على مستوى كل المسابقات الرسمية بالمهرجان، وهى مدعومة من «اليونسكو».

«صوفي فاي» هي أول مخرجه سينمائيه إفريقيه كتكريم لها.

سهير بن عمار عبرت عن سعادتها باختيارها للمشاركة في أول نسخ هذه الجائزة المستحدثة وخصوصا أنها في مهرجان كبير له تاريخه وسمعته الكبيرة وتعتبر تكريم لصانعات السينما من النساء، وبخاصة وأنه في بلدها تونس وفي مهرجانها السينمائي الأبرز.

«بن عمارة» هي ممثلة سينمائية مسرحية و تلفزيونية تونسيَة، ولدت في 27 نوفمبر، ابنة ديبلوماسي عاشت طفولتها الأولى في باريس.

و في سن السادسة انتقلت للعيش مع عائلتها في تونس، وعشقت الفن منذ نعومة أظافرها و في سن السادسة عشر إلتحقت بفرق الهواة للسينما و المسرح، و بعد حصولها على شهادة الباكالوريا، درست الإخراج في المعهد الأعلى لفنون الملتميديا و السينما بجامعة منوبة بتونس. وحصل فلمها الأول «قال القط» على جائزة أحسن فيلم في مهرجان قليبية الدولي للهواة.

سجلت «سهير» أول ظهور لها في السينما في فيلم «ديما برندوا» في دور «زينة» للمخرج السينمائي التونسي رضا الباهي و كان لها نجاح باهر في دور «عائشة» في فيلم مانموتش للمخرج التونسي الكبير النوري بوزيد ، حيث حظيت بإستحسان النقاد في المهرجانات العربية و الأوروبية.

انطلقت تجربتها التلفزيونية عام 2008 مع مسلسل «مكتوب» للمخرج سامي الفهري و كضيفة شرف في سلسلة شوفلي حل لـ«صلاح الدين الصيد»، ثم تتالت النجاحات و الأدوار الرئيسية في المواسم الرمضانية، في 2009 تألقت في دور فاطمة في مسلسل «عاشق السراب» للحبيب المسلماني، وفي 2010 في دور «مليحة» في مسلسل «أيام مليحة» للمخرج «عبد القادر الجربي».

علقت سهير فى عام 1013 في ذاكرة المشاهد التونسي بشخصية «دنيا» في مسلسل «يوميات إمرأة» حيث لعبت دور فتاة تصاب بالسيدا و تقرر إنهاء حياتها.

كانت 2015 سنة النجاحات حيث لعبت دور «ليندا» في مسلسل ليلة الشك للمخرج مجدي السميري
و لعبت أيضا دور «سندرا» في مسلسل «حكايات تونسية» للمخرجة «ندى حفيض».

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved