السفير البريطاني يشهد افتتاح أحدث خط إنتاج لشركة «جلاكسو سميث كلاين» في مصر

آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

شهد السفير البريطاني في مصر، جون كاسن، أمس، افتتاح أحدث خط إنتاج لشركة «جلاكسو سميث كلاين» في مصر، باستثمار حجمه 65 مليون جنيه مصري؛ من شأنه العمل على إنتاج أدوية أساسية بتكلفة منخفضة للمرضى المصريين.

ويعد هذا الاستثمار، التزامًا بتعهد الشركة الذي عزمته في عام 2013، بأن توسع من استثماراتها المحلية على مدار 4 سنوات؛ لترقية مؤسساتها باستثمارات تتخطى قيمتها 481 مليون جنيه مصري. ذلك وقد تخطى حجم الاستثمار الإجمالي لشركة «جلاكسو سميث كلاين» في مصر 800 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر استثمار بريطاني في القطاع الصحي ومجال الأدوية في مصر.

وصرح رئيس هيئة التجارة والاستثمار البريطانية، إن إطلاق هذا الخط الجديد من شركة «جلاكسو سميث كلاين»، يعرب عن التزامها إلى السوق المصرية. وتحفل الشركة - إلى جانب العديد من الشركات البريطانية الأخرى - بتاريخ طويل مع مصر، وسوف يستأنف فريقي في وزارة التجارة الدولية الدفع إلى ضخ الاستثمار البريطاني في مصر؛ وهو أمر لا يعود إلا بالنفع على كلا البلدين.

من جانبه، قال السفير جون كاسن، إن «المهم على المدى البعيد وبدرجة أكبر حتى من قرض صندوق النقد الدولي، هو الاستثمار في خلق فرص عمل لجلب الدولارات والمعايير الدولية لمصر»، مضيفا «أنا فخور بأن بريطانيا لا تزال المستثمر الأول في مصر بأكثر من 30 مليار دولار تدفقات نقدية منذ 2011، ولكن في هذه المرحلة الدقيقة نحن جوعى للمزيد من الاستثمار لتقوية الاقتصاد المصري».

وتابع: «لقد شهدنا هذا الشهر استثمارات جديدة ووظائف جديدة مهمة من فودافون و بي بي و يونيليفر والآن جلاكسو سميث كلاين. إن النجاح الاقتصادي لمصر يحتل الأولوية بالنسبة للمملكة المتحدة ولا نزال ملتزمين بتنمية شراكتنا».

ويعد استثمار شركة «جلاكسو سميث كلاين» الأخير، هو حلقة جديدة في مسلسل استثمارات جديدة من بريطانيا المستثمر الأجنبي الأكبر في مصر.

وتوفر تلك الاستثمارات فرصًا اجتماعية طويلة المدى ومستدامة؛ لتحقيق النمو في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved