رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

جنوب إفريقيا - أ ش أ:

أشاد رئيس البنك الإفريقي للتنمية، الدكتور أكينومي أديسينا، ببرنامج التعافي الاقتصادي الكلي الذي تنتهجه مصر، مشيرا إلى أنه حقق نتائج طيبة حيث عادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتدفق الى مصر بشكل كبير وجرى ادارة مسألة التضخم في البلاد بشكل جيد للغاية.

وقال أديسينا، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي الذي نظمه البنك الإفريقي للتنمية بالتعاون مع حكومة جنوب إفريقيا، واختتم أعماله في جوهانسبرج مساء أمس الجمعة، إنه تلقى دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور المؤتمر الاقتصادي الذي سيُعقد في شرم الشيخ في شهر ديسمبر المقبل، وإنه يعتزم المشاركة بالمؤتمر.

وأعرب رئيس البنك الإفريقي عن اعتقاده بأن هذا المؤتمر سيكون مناسبة طيبة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي.

كما أشاد أديسينا بجهود الرئيس السيسي في تحقيق التعافي الاقتصادي وجذب الاستثمارات إلى مصر، قائلا :"إن الرئيس السيسي يقوم بجهود مركزة للغاية وتدعو للإعجاب، حيث يعمل على حشد الموارد المحلية من أجل دفع التنمية".

وأضاف: "يجب أن أشيد هنا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصر في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي في البلاد من أجل جذب الاستتثمار الأجنبي المباشر إليها، وحققت نجاحا في ذلك، فيما يبذل البنك المركزي المصري جهودا رائعة، وجرى ادارة مسألة التضخم بشكل جيد وبدأت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعود إلى البلاد بشكل طيب".

وأوضح أديسينا أن البنك الإفريقي للتنمية كان من أوائل المؤسسات المالية الدولية التي ساندت جهود مصر في التعافي الاقتصادي، وتبعه بعد ذلك كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ما يعكس الثقة الكبيرة لدى مؤسسات التمويل الدولية في الاقتصاد الكلي المصري.

وتابع :"ساهم البنك الإفريقي للتنمية بخطة استثمارات لدعم الاقتصاد الكلي في مصر بقرض بقيمة مليار ونصف المليار دولار، حيث قدمنا لمصر في الشهر الماضي فقط الدفعة الثالثة والأخيرة من هذا المبلغ، والتي بلغت 500 مليون دولار، ما ساهم في دعم برنامج التعافي الاقتصادي"، مشيدا بجهود البنك الدولي في دعم برنامج تعافي الاقتصاد الكلي في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved