غدا.. انطلاق المرحلة الأولى للانتخابات الطلابية في 5 كليات بعين شمس

آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:52 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

• التزكية تحسم الانتخابات بـ10 كليات.. وفوز 762 طالبا


تستعد جامعة عين شمس لانطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات الطلابية، غدا الأحد، من حيث تأهيل الكليات ولجان الانتخابات وتجهيز الكشوف وإجراء الجولات التفقدية للتأكد من الجاهزية التامة بكافة كليات الجامعة؛ لاستقبال الطلاب الراغبين في التصويت بانتخابات الاتحادات الطلابية العام الجاري.

ومن جانبه، قال الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على اللجنة العليا للانتخابات الطلابية بالجامعة، إن انتخابات الاتحادات الطلابية العام الجاري تنحصر في 5 كليات فقط بالجامعة، وهي كلية التجارة، والتي يتنافس فيها 3 طلاب فقط بالفرقة الثالثة على عضوية لجنة الأسر، أما باقي لجان الكلية فاز أصحابها بالتزكية، وكلية الحقوق، التي يجري فيها انتخابات بالفرقة الأولى فقط.

وأضاف «عبدالحميد»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن باقي الكليات التي تجري بها الانتخابات هم (التمريض، والزراعة، والهندسة)، مشيرا إلى أن باقي كليات الجامعة الـ10 حسمت بها الانتخابات بالتزكية، مشيرا إلى أنه من الموتقع أن تشهد الانتخابات الطلابية إقبالا من الطلاب على التصويت، كما أنه سيتم إجراء جولات تفقدية على الكليات على مدار اليوم للتأكد من انتظام أعمال التصويت.

وأشار «عبدالحميد» إلى أنه تم التأكيد على العاملين بالكليات والمشرفين على الانتخابات، بالتواجد على مدار اليوم داخل لجان التصويت منذ 9 صباحا وحتى انتهاء أعمال فرز الأصوات، موضحا أن الجامعة لم ترصد أي تجاوزات خاصة بداعيا الانتخابات الطلابية بالجامعة الخميس الماضي.

وبلغت عدد الطعون بالجامعة، حسب الكشف النهائي للانتخابات الطلابية، نحو 550 طعنا، فيما تنازل 46 طالبا عن الترشح بالانتخابات، أما في جامعة حلوان بلغت عدد الطعون المقبولة نحو 572 طعنا، وتم قبول 139 منها، كما تم استبعاد نحو 19 طالبا تقدموا للانتخابات، وذلك لعدم استيفاء الشروط، ليكون العدد النهائي للطلاب الخاضعين للانتخابات 1177 مرشحا.

وأشار الكشف أيضا إلى فوز 762 طالبا بالتزكية بمختلف كليات الجامعة، لعدم وجود مرشحين منافسين، بل هناك كليات بها نقص في عدد أعضاء اللجان، ولم تكتمل قائمة أعضاء الاتحاد بها.

يذكر أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر وتنتهي يوم الخميس 15 نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تبدأ الجولة الأولى للانتخابات غدا، وجولة الإعادة 12 نوفمبر، و13 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و14 نوفمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية في 15 نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved