وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية يشهدان توقيع 35 اتفاقية لصرف علاوة 10% لـ6534 عاملا

آخر تحديث: الأحد 10 نوفمبر 2019 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب وعلاء شبل:

• سعفان: الدولة تسعى بكامل طاقتها لخدمة المواطن المصري


شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الغربية هشام السعيد، اليوم الأحد، في ديوان عام المحافظة، توقيع 35 اتفاقية عمل جماعية تقضي بصرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة في 30 يونيو 2019 أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيها، وتعد هذه العلاوة جزءا لا يتجزأ من الأجر، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2019، ويستفيد منه 6534 عاملا بـ35 شركة.

ونصت الاتفاقيات على أن ما تم صرفه من زيادات في الأجر للعمال اعتبارا من أول يناير 2019 وحتى تاريخه يعد جزءا من هذه العلاوة، باستثناء العلاوة الدورية المشار إليها في القانون 12 لسنة 2003.

وتسري هذه الاتفاقيات على العاملين في قطاعات الغزل والنسيج، والكيماويات والهندسية، ووقعها رؤساء وممثلي الشركات مع عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، وخالد أبو بكر علي وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالغربية.

وقال سعفان إن صرف هذه العلاوة يأتي طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالعمال، ورعايتهم، لرفع العبء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أهمية زيادة رقعة الاهتمام بالعمال عن طريق عقد جلسات للحوار المجتمعي لتحفيز المصانع والشركات ورجال الصناعة كي ينظروا نظرة مختلفة لعمالهم من شأنها أن تسهم في ازدهار الاقتصاد المصري.

وأوضح أن صرف هذه العلاوة يأتي إيمانا من أصحاب الأعمال بمسئوليتهم الاجتماعية، ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين وأسرهم، وفي نفس الوقت في إطار الدور الحيوي لأصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي، وتأكيدهم على أهمية تحسين مستوى أجور العاملين بشركاتهم، لضمان مستويات معيشية مناسبة لهم، مما يؤدي إلي تطور الصناعة، وزيادة الإنتاج وبالتالي يعود ذلك علي الاقتصاد القومي.

وأضاف أن الدولة المصرية تسعى بكامل طاقتها وكل جهدها لخدمة المواطن المصري بصفةٍ عامة والعامل المصري بصفةٍ خاصة، بما تبذله من خطىً جبارة غير مسبوقة من إنجازٍ كبير للمشروعات القومية العملاقة التي تضيفُ للاقتصاد المصري قوًة وتدعيمًا وازدهارًا، مؤكدا أن حجم التحديات والصعوبات التي تواجه الدولة المصرية كبير، إلا أن الشعب المصري بقوته وعزيمته قادر على تخطي جميع الصعاب، لمعرفته الأكيدة بمصلحة وطنه مصر، وحسه الوطني الكبير في الدفاع والذود عن تراب هذا الوطن.

وشدد الوزير على أن القوات المسلحة المصرية تبذل كل غالٍ ونفيس للدفاع عن الوطن والحفاظ على استقراره وأمنه كي تكون رايته دائمًا عالية خفاقة بجهد أبنائها وتضحيات رجالها البواسل الأشداء، مؤكدًا أن الله أزاح الغمة عن مصر بثورة 30 يونيو 2013، التي أراد الله بها أن ينقذ الدولة المصرية، بفضل التكاتف بين شعبها وقواتها المسلحة.

وأوضح أن المؤشرات الاقتصادية المصرية في تحسن مستمر وملحوظ بشهادة الجهات الدولية المعنية، مشيرا إلى أن المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية ساهمت بشكل مباشر في تحسين وضع الدولة المصرية بقيادة سياسية تحلم أن تكون مصر دائمًا بين مصاف الدول المتقدمة الرائدة اجتماعيًا، الأمر الذي لن يتم سوى بالتكاتف بين جميع أطياف الشعب للحفاظ على مصرنا، التي لها الفضل على الجميع، كي نراها في مكانتها الرائدة التي تليق.

من جانبه أشار محافظ الغربية، هشام السعيد، إلى أن القيادة السياسية تهتم اهتمامًا بالغًا بالعمال للحفاظ على حقوقهم، وزيادة إنتاجيتهم، ورفع مستوى الإنتاج بهم، كونهم عصب الاقتصاد للدولة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved