الخميس 10 نوفمبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: ارتفاع التضخم الشهري بنسبة 2.5% في أكتوبر والسنوي يسجل 16.3%

آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2022 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

إعداد: سارة حمزة

نقدم لكم «الشروق» نشرتها الاقتصادية، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

ومن أهم أخبار اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، ما يلي:

• ارتفاع التضخم الشهري بنسبة 2.5% في أكتوبر.. والسنوي يسجل 16.3%

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (التضخم) إلى 137.2 نقطة لشهر أكتوبر الماضي، مرتفعا بنسبة 2.5% على أساس شهري قياسا بشهر سبتمبر السابق.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• ارتفاع التضخم الأساسي إلى 19% بنهاية أكتوبر الماضي

ارتفع التضخم الأساسي إلى 19% بنهاية أكتوبر الماضي مقابل 18% بنهاية سبتمبر السابق له، وفقا لبيانات البنك المركزي اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• وزير البترول يبحث مع وفد بلجيكي طرق الاستفادة من الوقود النظيف

عقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لقاء في مدينة شرم الشيخ مع وفد بلجيكي من هيئة ميناء انتويرب وشركتى ديمى وجرين فيل على هامش قمة المناخ COP27.

واستعرض اللقاء الأنشطة المستقبلية المقترحة للتعاون بين الجانبين في الاستفادة من الوقود النظيف متمثلاً في الغاز الطبيعى والهيدروجين الأخضر، بحسب بيان وزارة البترول اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• انخفاض طفيف للبورصة اليوم

تراجعت البورصة المصرية، اليوم الخميس، بنسبة طفيفة بعد مكاسب كبيرة أمس، في تحركات تبدو إنها جني أرباح، إذ تراجع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 0.2%، ووصل إلى مستوى 11757 نقطة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الدولار يرتفع قرشين في البنوك المحلية خلال منتصف اليوم

ارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه قرشين بالبنوك المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس آخر تعاملات الأسبوع، فقد قفز سعر الصرف فى كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر مسجلا 24.34 جنيه للشراء و24.39 جنيه لسعر البيع.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• اتحاد الصناعات: الشركات الطبية ضخت استثمارات للتحول الأخضر بالتزامن مع COP27

كشف الدكتور هاني حافظ عضو مجلس إدارة غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، أنه بالتزامن مع تنظيم مصر مؤتمر قمة المناخ COP27، تحرص الشركات العاملة في قطاع الرعاية الطبية على مواصلة خططها الاستثمارية نحو التحول الأخضر، لتوافق أنشطتها مع الاشتراطات البيئة للحد من ارتفاع نسب التلوث.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• الذهب يتراجع 3 جنيهات في بداية اليوم وعيار 21 يسجل 1221 جنيها

تراجعت أسعار الذهب 3 جنيهات في أسواق الصاغة المحلية في بداية تعاملات اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، لينخفض سعر عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر مسجلا 1221 جنيها، مقارنة بـ1224 جنيها بختام تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• الضرائب: أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية حتى 15 ديسمبر

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل (الدكتور، والمهندس، والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة) ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• المالية: عرض الاتفاق مع «النقد الدولي» على مجلس إدارة الصندوق خلال ديسمبر

قال محمد معيط وزير المالية، إنه من المتوقع عرض الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على مجلس إدارة الصندوق خلال شهر ديسمبر المقبل، مما سيتيح حصول السلطات المصرية على حزمة تمويلية خارجية إضافية وبشروط تمويلية ميسرة تبلغ نحو ٥ مليارات دولار، من خلال بعض المؤسسات الدولية والإقليمية التمويلية والتنموية الأخرى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved