مارسيليا يحقق أول فوز خارج أرضه بالدوري الفرنسي

آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2016 - 6:26 م بتوقيت القاهرة
باريس - أ ف ب

حقق مارسيليا فوزه الاول هذا الموسم خارج أرضه عندما تغلب على مضيفه ديجون 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي.

وبكر مارسيليا بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة السادسة عبر مكسيم لوبيز بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من فلوريان توفان (6).

واهدر مارسيليا العديد من الفرص السهلة لحسم النتيجة في الشوط الاول وكاد يدفع الثمن غاليا لان ديجون تحسن في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر الجزائري مهدي عبيد من ركلة حرة مباشرة اسكنها على يسار الحارس يوهان بيليه (78)، قبل ان يتمكن بافيتيمبي جوميس من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87 من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البديل الغيني بونا سار.

وتابع مارسيليا صحوته وحقق الفوز الثاني على التوالي وذلك للمرة الاولى هذا الموسم والسادس مقابل 6 تعادلات و5 هزائم فرفع رصيده الى 24 نقطة وارتقى الى المركز الثامن مؤقتا.

في المقابل، واصل ديجون نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز في المباراة السابعة على التوالي فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكانت المباراة مقررة مساء امس الجمعة بيد انها تأجلت الى السبت بسبب الضباب الكثيف، حيث اجتمع طاقم الحكام على ارض ملعب جاستون-جيرار لتقييم الظروف الجوية قبل اتخاذ القرار.

وعانى الفريقان ايضا اليوم بسبب الضباب خصوصا في الدقائق العشرين الاخيرة بيد ان الحكم لم يتخذ اي قرار بايقافها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved