اليوم .. 3 مباريات في انطلاق الجولة السابعة عشرة للدوري

آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:35 ص بتوقيت القاهرة

كتب - حسين شعبان :

المقاولون يسعي لمواصلة انتصارته على حساب بتروجيت .. المصري يبحث عن تصحيح اوضاعه امام الداخلية.. وبيراميدز يتطلع لعبور "الحدود" 

تنطلق اليوم الإثنين الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، بثلاث لقاءات ، تبدأ الاولي في الثالثة الا الربع باستاد عثمان احمد عثمان ، الذي يستضيف لقاء المقاولون العرب مع بتروجيت ، وفي الخامسة مساءً يلتقي المصري مع الداخلية باستاد الاسماعيلية ، وفي السابعة والنصف يستضيف بيراميدز باستاد الدفاع الجوي فريق حرس الحدود .

وتستكمل الجولة السابعة عشرة وختام الدور الاول ، في الخامسة مساء غد ، بمباراة وادي دجلة والانتاج الحربي ، وبعد غد ، يلتقي سموحة مع الاتحاد السكندري ، انبي مع النجوم ، وتختتم الجولة الخميس المقبل ، بمباراة طلائع الجيش مع مصر للمقاصة ، فيما تأجل مباراتي الاسماعيلي مع الجونة ، الزمالك مع الاهلي .

في الجبل الاصفر ، يبحث المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس، مواصلة انتصاراته المتتالية ، سعيا للدخول للمربع الذهبي ، بعدما كان الفريق يعاني ويتذيل جدول ترتيب المسابقة ، وهو الامر الذي دفع ادارة المقاولون للاطاحة بالمدير الفني علاء نبيل ، وتعيين عماد النحاس الذي قاد الفريق في 5 مباريات تعادل في الاولي امام حرس الحدود ، وحقق اربع انتصارات متتالية علي حساب الانتاج الحربي والداخلية والجونة واخيرا الاهلي ، ليحتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة ، ويعتمد النحاس ، علي جهود الثنائي الهجومي ، احمد علي والصاعد طاهر محمد طاهر .

في المقابل يسعي بتروجيت بقيادة مؤمن سليمان ، الخروج من النفق المظلم ، والعودة للسويس بالنقاط الثلاث ، معتمدا علي استعادة جهود الاثيوبي شميلس بيكلي الذي غاب عن لقاء الاهلي في الجولة الماضية ، ويحتل الفريق البترولي المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة .

وفي الاسماعيلية ، يسعي المصري بقيادة مصطفي يونس ، استعادة توازنه من جديد ، بعد سلسلة من الاخفاقات والهزائم المتتالية في الدوري والخروج من كأس مصر امام الجزيرة مطرروح ، ويحتل الفريق البورسعيدي المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة ، والخسارة اليوم ، ستؤدي الي حالة غليان قد تعصف بالجهاز الفني ، في الوقت الذي يسعي الداخلية بقيادة علاء عبد العال ، العودة بالنقاط الثلاث للتقدم خطوة في جدول المسابقة معتمدا علي جهود هدافه حسام باولو ، ويحتل الضيوف المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة .

وفي الدفاع الجوي ، يبحث بيراميدز ، مواصلة انطلاقاته القوية تحت قيادة حسام حسن ، والفوز علي حرس الحدود ، سعيا للضغط علي الزمالك المتصدر ، خاصة وان الفارق بين الفريقين 9 نقاط ويمتلك بيراميدز مباراة اقل من الفريق الابيض ، بجانب وجود مباراة تجمعهما ، الفوز فيهما كفيلا بتقليص الفارق الي ثلاث نقاط ، ويعتمد حسام حسن ، الذي تولي المهمة قبل اربعة مباريات حقق الفوز في ثلاث علي الاتحاد السكندري ومصر للمقاصة والنجوم ، وتعادل امام وادي دجلة ، علي جهود عدد كبير من اللاعبين الاكفاء امثال البرازيلي كينو ومحمد فاروق ومحمد مجدي افشة وفي الخط الخلفي احمد ايمن منصور ومحمد حمدي ورجب بكار .

في الوقت الذي يسعي حرس الحدود ، تحقيق المفاجأة والعودة من القاهرة بالفوز الرابع علي التوالي ، بعدما قاد طارق العشري المدير الفني ، الفريق العسكري للفوز في ثلاث مباريات متتالية علي الاسماعيلي والمصري ووادي دجلة ، ويحتل الحرس المركز التاسع برصيد 18 نقطة

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved