19 مارس.. الجنح تنظر دعوى ثانية ضد مدحت شلبي من مجلس الأهلى

آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد جمعة:

حددت محكمة جنح التجمع الخامس، جلسة 19 مارس 2019 لنظر الدعوى المقامة من العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلى ضد مدحت شلبي المذيع بقناة بيراميدز، لاتهامه إذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية، والتلفظ بعبارات تمثل جرائم السب والقذف في برنامجه "مساء بيراميدز".

واتهم مرجان، مدحت شلبي بالسب والقذف، واستند في دعواه للمادة 84 من قانون الرياضة والتي تنص على المعاقبة بالحبس مدة لاتقل عن سنة وبغرامة لاتقل عن 1000 جنيه كل من سب او قذف أو أهان بالقول أو الإشارة بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة في تأمين النشاط الرياضي أو أحد العاملين بها.

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة، حددت أيضًا جلسة 9 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة مدحت شلبي مقدم برنامج مساء بيراميدز، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وإذاعة أخبار كاذبة تثير الفتنة بين الجماهير.

وتقدم الخطيب ببلاغ ضد شلبي، اتهمه بإذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية، والتلفظ بعبارات اعتبرها الخطيب تمثل جرائم السب والقذف في حقه وتسيء لشخص رئيس النادي الأهلي، وذلك في حلقة 25 سبتمبر الماضي ببرنامجه مساء بيراميدز.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي اتخذ قرارًا بالإجماع في جلسة أول أكتوبر الماضي بملاحقة وتعقب المتجاوزين في حق النادي ومجلس إدارته ومن بينهم مدحت شلبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved