فيديو.. وزيرة الصحة: نعمق العلاقة مع العراق في مجال الدواء

آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2020 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن التعاون مع العراق يشمل تبادل الخبرات، وكيفية اعتماد مستشفيات داخل مصر من الجانب العراقي، واعتماد مصر مستشفيات في العراق، إضافة إلى المنح الدراسية المتبادلة.

وأضافت زايد، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن «العراق مشهور بتخصصات طبية قوية»، قائلة إن «التعاون يشمل كيفية تعميق العلاقة لصالح الشعوب في مجال الدواء والتعليم، إضافة إلى التعاون في إدارة المستشفيات وخلافه».

واستقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، الدكتور حسن التميمي وزير الصحة العراقي بمطار القاهرة الدولي، وذلك لبحث سبل التعاون مع الجانب العراقي في المجالات الصحية والدوائية والتدريبية للفرق الطبية، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتقديم الدعم الكامل للأشقاء العراقيين، وعمق وترابط العلاقات بين البلدين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرين تفقدا صباح اليوم الخميس، أحد مصانع الدواء المصرية، وذلك للوقوف على مستجدات التعاون بين الدولتين الشقيقتين في مجال التصنيع الدوائي، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل الخبرات وتقديم الدعم الفني للجانب العراقي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved