غرفة انتخابات الرئاسة في الإسكندرية: التصويت يسير بشكل متناغم

آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

أكد المستشار مسعد أبو سعدة، رئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية في نطاق قطاع غرب الدلتا والذي يضم محافظات "الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح" بدء العملية الإنتخابية في كافة اللجان وعددها 533 لجنة فرعية، وسط وجود قاضٍ لكل لجنة، وسير متناغم للعملية الانتخابية دون تلقي أية شكاوي.

وأضاف "أبو سعدة" في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن اللجان الانتخابية في الإسكندرية، فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بانتخابات رئاسة الجمهورية، في تمام الساعة 9 صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى 9 مساءً، ولمدة 3 أيام متتالية.

وتستقبل لجان الإقتراع في الإسكندرية، المواطنين المقيدين في الجداول الانتخابية ولهم حق التصويت وقوامهم 4.3 ملايين شخص، داخل 351 مركزًا انتخابيًا، تضم 533 لجنة فرعية، منها 36 لجنة للوافدين، وتشرف عليهم 18 لجنة رئيسية، مُقسمة على 9 أحياء بجانب مركز ومدينة برج العرب، وتتابعهم جميعًا اللجنة العامة.

وتسير العملية الانتخابية، حسبما رصدت "الشروق" وسط إجراءات تأمينية مشددة، ومتابعة من الجهات التنفيذية، التي عملت على جاهزية كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، من قوى بشرية، وإجراءات تأمينية، وتجهيزات لوجستية خاصة بمقار الجان.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز "النجمة"، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز "الشمس"، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز "النخلة"، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز "السُلم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved