الانتخابات الرئاسية 2024.. إقبال ملحوظ من الناخبين على لجان الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 11:47 ص بتوقيت القاهرة

عصام عامر

فتحت اللجان الانتخابية في محافظة الإسكندرية، أبوابها لاستقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بانتخابات رئاسة الجمهورية، في تمام الساعة 9 صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى 9 مساءً، ولمدة 3 أيام متتالية.

ورصدت "الشروق" إقبالا ملحوظًا من الناخبين أمام مدرسة السيدة نفيسة الابتدائية، والتي تضم اللجنة رقم 7 ويترأسها المستشار علي أسامة، الرئيس بمحكمة غرب الإسكندرية، وقوامها 8 آلاف و289 ناخبًا، واللجنة رقم 8 وقوامها 7 آلاف و998 ناخبًا، ويترأسها المستشار كريم جعفر، الرئيس بمحكمة جنح مستأنف غرب الإسكندرية.

ونظمت قوى حزبية عدة مسيرات صباحية؛ رفع خلالها المشاركون في المسيرات التي خرجت في ربوع محافظة الإسكندرية منها مناطق "المنتزه، والعجمي، ووسط، وغرب" وتتقدمها سيارات حاملة مكبرات صوت "أعلام مصر".

وتستقبل لجان الاقتراع في الإسكندرية، المواطنين المقيدين في الجداول الانتخابية ولهم حق التصويت وقوامهم 4.3 مليون شخص، داخل 351 مركزًا انتخابيًا، تضم 533 لجنة فرعية، منها 36 لجنة للوافدين، وتشرف عليهم 18 لجنة رئيسية، مُقسمة على 9 أحياء بجانب مركز ومدينة برج العرب، وتتابعهم جميعًا اللجنة العامة.

وتسير العملية الانتخابية، حسبما رصدت "الشروق" وسط إجراءات تأمينية مشددة، ومتابعة من الجهات التنفيذية، التي عملت على جاهزية كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، من قوى بشرية، وإجراءات تأمينية، وتجهيزات لوجستية خاصة بمقار الجان.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز "النجمة"، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز "الشمس"، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز "النخلة"، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز "السُلم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved