راعي كاتدرائية الإسكندرية يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 3:52 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

أدلى القمص إبرام إميل، وكيل البابا تواضروس، وراعى الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك داخل مقر لجنة الشهيد مقدم شريف محمد عمر الإعدادية "بنات" في منطقة الرمل.

وخلال تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته، دعا "إميل" أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الإسكندرية "رجالا وشيوخا ونساء"، إلى المشاركة الإيجابية، وعدم التكاسل أو الامتناع عن التصويت، حتى تظهر مصر بمظهر حضاري يليق بها أمام العالم في الاستحقاق الدستوري.

وفتحت اللجان الانتخابية في محافظة الإسكندرية، أبوابها لاستقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بانتخابات رئاسة الجمهورية، الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى 9 مساءً، ولمدة 3 أيام متتالية.

وتستقبل على مدار 3 أيام متتالية، لجان الإقتراع في الإسكندرية، المواطنين المقيدين في الجداول الانتخابية ولهم حق التصويت وقوامهم 4.3 ملايين شخص، داخل 351 مركزًا انتخابيًا، تضم 533 لجنة فرعية، منها 36 لجنة للوافدين، وتشرف عليهم 18 لجنة رئيسية، مُقسمة على 9 أحياء بجانب مركز ومدينة برج العرب، وتتابعهم جميعًا اللجنة العامة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز "النجمة"، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز "الشمس"، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز "النخلة"، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز "السُلم"..

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved