توقف مشروعات الصرف الصحي بقرى الفيوم بسبب نقص الاعتمادات المالية

آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2016 - 8:07 م بتوقيت القاهرة

الفيوم - مصطفى البنا

قال اللواء هشام عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن عدد القرى التي تم إدراجها بمشروع الصرف الصحي للقرى الأشد احتياجًا يبلغ 11 قرية، وتم وقف التنفيذ بها نظرًا لعدم توافر الاعتمادات الماليه اللازمة.

وأشار إلى أن هناك 81 قرية لا يوجد بها صرف صحي، وهناك مشاريع يتم تنفيذها من خلال الهيئة القومية متوقفة على التمويل، وهناك مشاريع يتم تنفيذها من خلال المحافظة مثل المحطات الصغيرة «كومباكت»، والذي يتم تنفيذه في عزبة عاشور بدائرة مركز الفيوم.

وأضاف أن المحافظه لا يوجد بها سوى ثلاث محطات نقالي، وسوف يتم الاستغناء عنها وخروجها من الخدمة في أقرب وقت بعد الانتهاء من مشكله مياه طامية، وزيادة القدرة التصميميه للإنتاج والتى تبلغ 170 ألف متر مكعب فى اليوم، حيث لم تنتج في الوقت الحالي سوى 100 ألف متر مكعب في اليوم فقط، وجاري حل هذه المشكلة مع شركة المقاولون العرب، «محطة طامية» وقد تم رفع كفاءة المآخذ بنسبة 90%.

ولفت إلى أنه بانتهاء المرحلة الثالثة من محطة مياه العزب الجديده والتى تبلغ إنتاجيتها 480 ألف متر مكعب في اليوم، سيتم الانتهاء من كافه المشاكل المتعلقه بالمياه وخاصه بأطراف الشبكة وخروج المحطات النقالى من الخدمة.

وأكد أنه يوجد إحتياطي من الكلور أكثر من 10 طن تحسبًا لأي طارئ، وأن الـ6 محطات الموجودة بها أسطوانة بكل محطة تغطيها لمدة 15 يوما، ويوجد بكل محطة معمل مرجعى يتم أخذ عينة من مأخذ المياه كل 12 ساعة.

وأشار إلى أنه يوجد ضبطية قضائية لـ26 شخص بالشركة وتوجد بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة (التوصيلات الخلسة)، ويقوم كل شخص بتحرير محاضر كل شهر ما يعادل 60 توصيلة مخالفة.

وأضاف أنه يوجد بالفيوم 6 محطات نقالى منها 3 فى إطسا أبو جندير – قصر الباسل – البرنس والريان بيوسف الصديق وسنورس 1، وسنورس 2، وتم إيقاف كافه المحطات فى مركزى أبشواي وطاميه بالكامل، وسيتم وقفها فى القريب العاجل بعد تكملة كافه الخطوط والشبكات وقد تم الانتهاء من خطى قصر الباسل، والذي يبلغ قطره 1000 ملى وخط يوسف الصديق، والذى يبلغ تكلفه إنشاءه من محطه العزب الجديده إلى يوسف الصديق، حوالى 200 مليون جنيه بطول 43 كيلو متر والبالغ قطره ألف مللى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved