افتتاح المركز الأول لرعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة بالإسماعيلية

آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2016 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية - أميرة محمدين

افتتح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس "الإثنين" مركز عناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وقال الفريق مميش إن المركز يهدف إلى رعاية ذوى القدرات الخاصة، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج التام في المجتمع.

ويستقبل المركز الأطفال ذوي القدرات الخاصة من أبناء العاملين بهيئة قناة السويس وجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف مميش، أن افتتاح المركز يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح 6 مراكز لذوي القدرات الخاصة على مستوى الجمهورية، ويعد مركز الإسماعيلية الأول في تلك المراكز وكأحد أدوار هيئة قناة السويس في التنمية المجتمعية ويعد المركز النواة الأولى في محافظات القناة لذوي القدرات الخاصة وسيتم اختيار الأطباء والمشرفين على أعلى مستوى علمي وتأهيلي، مؤكدا تطوير الخدمة الصحية في مستشفيات هيئة قناة السويس وافتتاح مراكز للقلب المفتوح والفيروسات الكبدية واستكمال رسالة الهيئة في تقديم الخدمة الصحية لأبناء مدن القناة.

وأكد الدكتور ممدوح ترك مدير المركز، تقديم الخدمات الطبية المتخصصة والتدريب والتأهيل والإرشاد النفسي المواكبة لتطور خدمات التربية الخاصة والخدمات السلوكية وخدمات التربية الخاصة.
وأضاف ترك، أن المركز يهدف إلى تنمية وعي أفراد الأسرة والمجتمع باحتياجات ذوي القدرات الخاصة، من خلال إعداد برامج تثقيفية وتدريبية فعالة للمساهمة في تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي يعانى منها ذوي القدرات الخاصة وأسرهم.
ويعالج المركز الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق والكلام بجانب التخفيف من أعراض مرض التوحد " الأوتيزم"، وخدمات قياس نسبة الذكاء للأطفال الطبيعيين وذوي القدرات الخاصة، وبرامج خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط، ويضم المركز مجموعة من أطباء أعصاب الأطفال والعلاج النفسي وأخصائيين تربية خاصة، بالتعاون مع قسم أعصاب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي والجمعية المصرية للتوحد.
حضر الافتتاح الدكتورة منى حافظ مسئولة الإعاقة بوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved