وزير القوى العاملة: نحذر الشباب من أي عمليات نصب للعمل بالخارج

آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2017 - 2:21 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

جدد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تحذيراته للشباب المصري من الانسياق وراء أي إعلانات خاصة بالعمل بالخارج، موضحًا أن البعض يستغل رغبة الشباب في السفر والعمل بالخارج، ويسعوا لجذب الشباب.

وقال «سعفان»، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، إن الوزارة لا تمانع بأن يتقدم لها أي شاب ويقدم الأوراق الخاصة به والإعلان الذي وصل إليه؛ لتتحرى وتبحث عن مدى صدق وجدية هذه الشركة، مضيفًا «إذا كانت الشركة صادقة سنبارك هذا التعاقد، أما إذا كانت وهمية أو حقيقة لكنها تحاول استغلال الشباب سنتدخل بشكل سريع».

وأكد أن أداء المستشارين العماليين بالخارج شهد تغير كامل خلال الفترة الماضية، وأنه يُتابع أدائهم بشكل شخصي، وبصورة شبه يومية، متابعًا: «نناشد رؤساء الجاليات المصرية بإبلاغ المستشارين العماليين، بأي مشكلة تطرأ، فهم لا يتم إخطارهم بالمشكلة لكن يتعرفوا عليها من خلال وسائل الإعلام في الدولة الآخرى، وعلى الفور يتحرك المستشار العمالي، في هذه المشكلة».

وأشار إلى عقد جلسات توعية للعامل المصري قبل سفره إلى الخارج للعمل، يتم خلالها تعريفه بنظام الدولة المسافر إليها، وبقانون العمل، وقانون التأمينات، مع شرح الأوضاع الموجودة في الدولة المسافر إليها، موضحًا أن هذا النظام تم العم به منذ شهر إبريل الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved