تقرير .. حسام حسن لا يعرف الفوز على الأهلي مع البدري

آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2018 - 7:45 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

يلتقي فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي غداً الجمعة على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في بطولة كأس السوبر المصرية.

ويدخل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري مباراة السوبر بمعنويات مرتفعة بعدما فاز بالقمة 115 على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة قاسية 3 – 0  يوم الاثنين الماضي بالدوري.

ويطمح المارد الأحمر في استعادة لقب السوبر الذي فقده العام الماضي لصالح الزمالك بخسارته بركلات الجزاء، فيما يسعى المصري بقيادة حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي التتويج بأول كأس سوبر للنادي في تاريخه.

وعلى صعيد أخر ستكون هناك مواجهة قوية بين المديرين الفنيين، وهو ما ترصده بوابة الشروق ، حيث تقابل كلا المدربين من قبل 9 مرات، خلال ولاية البدري للأهلي وإنبي، وولاية حسام حسن للزمالك ومصر المقاصة والمصري.

** البدري كعبه عالي على حسام حسن

في 9 مباريات التقي بها البدري وحسام حسن، استطاع مدرب الأهلي تحقيق الفوز في 5 مناسبات ، وتعادلا في ثلاث، فيما حقق مدرب المصري فوزاً وحيداً.

وكان الفوز الوحيد الذي حققه حسام حسن على البدري عندما كان يتولي المسئولية الفنية لفريق المصري عام 2012 بينما كان البدري يقود فريق إنبي وأنتهت المباراة بهدف نظيف للفريق البورسعيدي.

أما في ولاية حسام حسن للمقاصة، تقابل مع البدري مرة وحيدة، حقق فيها الأهلي الفوز بهدف نظيف.

وفي ولايته للزمالك، تقابل مع الشياطين الحمر في ثلاث مباريات، فاز الأهلي في الأولى بدور الـ16 بكأس مصر بثلاثية مقابل هدف وحيد عام 2010، فيما تعادلا في مباراتي دوري موسم 2009-2010، الدور الأول تعادل سلبي، والدور الثاني بثلاثية لمل فريق.

وتوج الأهلي بطلًا على حساب المصري مرة احدة، في كأس مصر في أغسطس الماضي بعد التغلب عليه بهدفين  مقابل هدف وحيد في مباراة مثيرة شهدت تقدم المصري في الشوط الإضافي الأول، ثم تمكن الأهلي من قلب نتيجة المباراة في اللحظات الأخيرة بهدف أحمد فتحي.

** نتائج مواجهات حسام حسن والبدري

ثلاث مواجهات جمعت بين البدري وحسام حسن على رأس القيادة الفنية لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على الترتيب، حيم التعادل نتيجة اول مباراتين بينهم، فيما تمكن البدري من الفوز في المباراة الثالثة على النحو التالي

المواجهة الأولى كانت يوم 8 ديسمبر 2009، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، في الجولة 12 للدوري، المواجهة الثانية كانت يوم 16 أبريل عام 2010،وإنتهت بالتعادل الإيجابي 3-3، في الجولة 27 للدوري، المواجهة الثالثة كانت يوم 26 مايو 2010، وفاز الأهلي 3-1، في دور الـ16 لمسابقة كأس مصر.

فيما حقق العميد الفوز الوحيد له أمام البدري، في المواجهة الرابعة بينهم، حينما كان البدري على رأس القيادة الفنية لفريق إنبي وحسام حسن على رأس القيادة الفنية للفريق البورسعيدي، وحقق المصري الفوز بنتيجة هدف دون مقابل.

وعاد البدري لتحقيق التفوق على العميد في المواجهة الخامسة التي جمعت بين المدربين وكانت يوم 3 أبريل 2013، كان البدري مدربًا للأهلي بينما كان حسام حسن مدربًا للمقاصة، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة هدف دون مقابل.

وفي ظل مشوار المدربين مع فريقي الأهلي والمصري، أكد البدري تفوقه حينما استطاع تحقق الفوز في 3 مواجهات من أصل أربعة جمعت بينهم، فيما تعادل في مباراة واحدة.

في المباراة الأولى حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-1 ، في بطولة الدوري موسم 2016-2017، وتعادل الفريقان في مباراة الدور الثاني من الموسم بهدف لمثله.

وفي المباراة الثالثة حقق البدري الفوز على العميد في نهائي كأس العام الماضي بهدفين لهدف واحد، ثم عاد البدري لتأكيد تفوقه بتغلبه على المصري بقيادة حسام حسن بنتيجة هدفين نظيفين في الدور الأول للموسم الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved