اليابان والأرجنتين تتعهدان بالتعاون في مختلف المجالات لاسيما أمن الغذاء والطاقة

آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2023 - 9:19 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، أن وزيري خارجية اليابان والأرجنتين تعهدا بالتعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك أمن الغذاء والطاقة وسط الحرب الروسية في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية، وفقا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية اليوم، أنه خلال اجتماع وزيري خارجية اليابان والأرجنتين في بوينس آيرس الليلة الماضية، أكد وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي لنظيره الأرجنتيني سانتياجو كافييرو، أهمية تعزيز التعاون خاصة أن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، منتج رئيسي لفول الصويا والذرة والغاز الصخري.

وأشارت الوزارة إلى أن وزيري الخارجية اتفقا أيضًا على التعاون بشأن ضمان نظام دولي قائم على القواعد وحر ومنفتح كشركاء استراتيجيين.

وعبر كافييرو عن أمله في زيادة الاستثمار في الأرجنتين من قبل الشركات اليابانية وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وزار هاياشي، الذي يقوم بجولة خارجية تستغرق 12 يوما، المكسيك والإكوادور والبرازيل قبل زيارة الأرجنتين وسيتوجه إلى الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن يعود إلى اليابان يوم الأحد المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الغذاء والطاقة ارتفعت منذ أن شنت روسيا، أحد أكبر مصدري الحبوب والنفط في العالم، عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير الماضي؛ ما أدى إلى تضخم عالمي وتعطيل الإمدادات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved