القوى العاملة: سياسات الوزارة مستمرة نحو ضبط وتنظيم سوق العمل

آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2023 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

• شحاتة: ضرورة تضافر الجهود لدمج سوق العمل غير الرسمي في الرسمي
قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة، إن جميع سياسات الوزارة، تتجه نحو ضبط واستقرار سوق العمل، وتنفيذ التوجيهات المستمرة من الرئيس السيسي، لتدريب وتأهيل الشباب لمهن يحتاجها سوق العمل، وحثهم على العمل الحر، وفي القطاع الخاص، وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة، وكذلك الاهتمام بملف "ذوي الهمم".

وأوضح شحاتة، خلال لقاءه أمس بالمستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، أنه قرر مؤخرا تشكيل لجنة مركزية لمتابعة المنشآت في كل المحافظات فيما يخص تعيين النسبة المقررة في قانون العمل بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة، وإدماجهم في سوق العمل.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه نواب البرلمان في صياغة الرؤى وتقديم المقترحات ومناقشة التشريعات المقدمة من الحكومة، والتي تحقق المزيد من تعزيز علاقات العمل.

واستشهد شحاتة بمشروع قانون العمل الجديد، وقانون النقابات العمالية، حيث يتحقق مع كلا القانونين تنظيم سوق العمل، وتسهيل دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي، وكذلك تعزيز الحوار المجتمعي بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال.

ولفت إلى استراتيجية الوزارة نحو صياغة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وإدماج المرأة والشباب في سوق العمل، ووضع نظم جديدة للتوسع في بيانات العمالة غير المنتظمة وحمايتها ورعايتها صحيا واجتماعيا بشكل أوسع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن الحكومة مستمرة في إجراءات دمج العمالة غير الرسمية في المنظومة الرسمية، وتوفير الحماية لها، لاسيما على الجانب التشريعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved