وزير الشباب: إنشاء مدينة رياضية متكاملة في الوادي الجديد

آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن إنشاء مدينة رياضية متكاملة ملحقة بالعاصمة الادارية الجديدة لمحافظة الوادى الجديد والتى تعد نموذجا من العاصمة الإدارية الجديدة، ستخدم العاملين وسط إتاحة الفرصة لممارسة عدد من الأنشطة الرياضية؛ للحفاظ على مستوى اللياقة البدنية للعاملين، مؤكدا أن المدينة الرياضية على مساحة 5 أفدنة، وتضم عدد 2 ملعب خماسي نجيل صناعي وعدد 2 حمام سباحة وملعب طائرة وملعب متعدد الأغراض ومضمار دراجات بطول 800 مترا.
وأشار صبحى، خلال زيارته للوادى الجديد على التعاون المثمر مع المحافظة فى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية لخدمة ابناء وتوفير كافة المتطلبات والدعم للأنشطة المختلفة، مشيرا إلى أن الوادى الجديد تشهد طفرة انشائية وتنموية كبيرة فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.
وشهد، وزير الشباب، إنطلاق ماراثون سباق الدراجات بمشاركة المئات من المتسابقين، بالإضافة إلى إنطلاق سباق محلى للهجن بنادى الهجن والفروسية الجديد شمال مدينة الخارجة المقام على مساحة 248 فدانا، مؤكدا أن المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لدعم رياضة الهجن وتشجيع الرياضات التراثية وتطوير مضامير السباق بالمحافظات، لافتًا إلى الإعداد لافتتاح النادي خلال الفترة المقبلة وإقامة مهرجان محلية و دولية مشيدًا بما تشهده المحافظة من طفرة على كافة الأصعدة.
وكرم صبحى، الفائزين بماراثون الدراجات الهوائية، وذلك في إطار تشجيع ممارسة رياضة ركوب الدراجات بين مختلف الفئات العمرية ورفع مستوى اللياقة البدنية للشباب، بجانب مشاهدة عروض فريق الباتيناج والذي يُعد أحدث الرياضات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة.
وعقد صبحى، لقاء مع شباب المحافظة وكذلك المشاركين في رحلات اعرف بلدك من المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى حضور مباراة نهائي دورى مراكز الشباب لكرة القدم بالوادى الجديد في نسخته العاشرة بين فريقي مركز الخارجة للتنمية الشبابية، ومركز شباب غرب الموهوب من مركز الداخلة.
من جانبه أشار اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الى دعم وزارة الشباب والرياضة، ودعم إنشاء نادى الهجن والفروسية، في وقت قياسي، والحرص على متابعة الموقف التنفيذي والإنشائي للنادي وتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ، موضحًا أن النادي يضم منصات مشاهدة رئيسية وفرعية ومضمار للسباق بطول 5 كيلو مترات، وقرية تراثية على الطراز البيئي وطرق خدمية للمتسابقين والإعلاميين ومنطقة استراحات ومستشفى بيطري.
وشهدت زيارة الوزير، حضور حنان مجدي نائب المحافظ، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد ونواب رؤساء جامعات سوهاج وطنطا وبني سويف ووفد من مسئولي قطاعات وزارة الشباب والرياضة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved