رئيس جامعة عين شمس وسفير كوريا الجنوبية يبحثان التعاون في تخصصات الهندسة والحاسبات

آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 4:18 م بتوقيت القاهرة

كتب- عمر فارس

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين، الدكتورة سارة ماجد المدرس بالقسم.

أشار الدكتور محمد ضياء زين العابدين إلى كليات الجامعة ونشئتها، عدد طلابها، مضيفا أن الجامعة تحتضن ١٠٠٠٠ طالب وافد من ٨٠ جنسية مختلفة.

أعرب السفير الكوري عن سعادته بزيارة جامعة عين شمس، لما لها من سمعة ومكانة كبيرة في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى التعاون المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية.

واستعرضت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن نشأة كلية الألسن والتي تعتبر من أقدم كليات الجامعة وكذلك أقسامها المتعددة والتي تقوم بتدريس مختلف اللغات، وخاصة القسم الكوري والذي يعد من أعرق الأقسام في مصر والشرق الأوسط لتدريس اللغة الكورية وثقافتها، مشيدة بالتعاون والدعم من الجانب الكوري على مستوى المراجع والمدرسين الكوريين بالقسم.

كما شاهد الحضور فيلم توضيحي عن تطوير المكتبه المركزية.

شهد اللقاء بحث سبل التعاون مع الجانب الكوري في تخصصات الهندسة والحاسبات، ودعا رئيس الجامعة سفير كوريا الجنوبيه لحضور فعاليات مهرجان أيام الشعوب، وزار السفير الكوري متحف الزعفران

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved