حسن معتوق : بطولة آسيا هي الأخيرة لي مع المنتخب وسأعتزل نهاية هذه السنة

آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

 (د ب أ )

أكد اللاعب الدولي اللبناني حسن معتوق أن عام 2024 سيكون الأخير له بقميص منتخب بلاده حيث يخطط لاعتزال اللعب الدولي رسميا.

وقال معتوق في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة لبنان وقطر في افتتاح نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 ، إن موعد الاعتزال اقترب وستكون بطولة آسيا هي البطولة القارية الأخيرة له فيما سيستمر فقط حتى نهاية التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .

وتحدث قائد لبنان عن أن تحضيرات منتخب بلاده لخوض نهائيات كأس آسيا 2023 ، كانت جيدة رغم أن المدرب تولى المهمة قبل فترة قصيرة.

وأضاف :"قمنا بالانتظام في معسكر إعدادي، وتحضيرنا كان مميزا للبطولة ، كما أن المدرب سبق له العمل معنا لمدة 4 سنوات في السابق وأغلب اللاعبين كانوا موجودين معه في بطولة كأس آسيا الماضية بالإمارات عام 2019 ويعرفوا أسلوبه جيدا".

وأردف قائد المنتخب اللبناني :"تركيزنا كبير ، ولن ندخر أي جهد خاصة أننا نعرف صعوبة المهمة خلال البطولة".

وأكد :"المباراة مع قطر هي أهم مباراة لنا ، والفريق القطري فريق كبير .. لكن نحن ليس علينا ضغوط كثيرة في البطولة وبالتالي سنلعب بتركيز عالي ونحاول أن نقدم أفضل مالدينا".

وعن تكرار المواجهة مع الفريق القطري في كأس آسيا بالافتتاح مثلما حدث في النسخة الماضية قال معتوق :"نعرف الفريق القطري وأسلوب لعبه جيدا ، وسنحاول أن نغلق أمامهم المساحات حتى لا يتمكنوا من التسجيل في مرمانا .. ونحن نعرف طريقة لعبهم جيدا ويجب أن نضغط ولا نترك لهم الفرصة لتهديد مرمانا".

وبسؤاله حول اللعب على ستاد لوسيل المونديالي الذي استضاف نهائي كأس العالم 2022 قال معتوق :"هذه فرصة جيدة لكل لاعب لكي يعيش التجربة بالتنظيم المميز الذي قامت به قطر، وأعتقد أنها تجربة رائعة تدفع كل لاعب ليعطي أفضل مالديه ونحن لن ندخل الملعب مضغوطين لأن الفريق القطري مطالب بالأكثر منا".

وتحدث معتوق حول الوضع في لبنان وتأثيره على اللاعبين قائلا إن لبنان مرت بفترة صعبة وتأثرت كرة القدم بشكل واضح بهذا الوضع ، لكن هذا الامر يحفز اللاعبين من أجل اسعاد اللبنانيين بالكامل واللعب بروح عالية وعدم التقصير على الاطلاق من أجل تقديم بطولة كبيرة.

واعترف معتوق أن فريقه يتطلع للتأهل إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه، وهذا هو الهدف الذي يضعه جميع اللاعبين نصب أعينهم، رغم صعوبة المجموعة مؤكدا أن امكانيات اللاعبين وخبرتهم تجعل لدى الفريق فرصة في التأهل حتى ولو ضمن أفضل ثوالث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved