في اجتماع مجلس أمناء كتلة الحوار الوطني.. تدشين مركز دراسات وانطلاق مدرسة المحليات قريبا

آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

عقدت كتلة الحوار اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور باسل عادل رئيس مجلس الامناء وبحضور جميع اعضاء المجلس لمناقشة جدول الأعمال والعديد من الملفات المطروحة حاليا علي الساحة المحلية والدولية.
وأعلن عادل عن تدشين مركز الحوار للدراسات الاستراتيجية كمركز بحثي يقدم الرؤي والاطروحات والبدائل لمجلس الامناء في العديد من القضايا والموضوعات وسيضم نخبة متميزة من الباحثين في جميع التخصصات ، كما أشار إلي انتهاء كتلة الحوارمن تجهيز مدرسة المحليات وهو برنامج شامل لتدريب الشباب علي الحكم المحلي وتجهيز كوادر تخوض سباق انتخابات المجالس المحلية في الفترة القادمة.

وخلال الاجتماع وافق مجلس الأمناء على اختيار نواب لرئيس مجلس أمناء الكتلة وهم الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الانسان سابقا لشؤون الصحة والتعليم العالي، والدكتورة شيرين الشواربي أستاذة الاقتصاد جامعة القاهرة لشؤون الاقتصاد، والدكتورة غاده موسى أستاذة العلوم السياسية جامعة القاهرة للشؤون السياسية، و رانده حلاوة وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم ، وإنشاء المكتب الفني لرئيس الكتلة برئاسة الدكتور رامي الجالي.
وتابع مجلس الأمناء أعمال السكرتارية العامة والتكليفات بالمحافظات بقيادة النائبة مارجريت عازر سكرتير عام الكتلة.

وأكد عادل أن حكومة الظل برئاسة النائب الأول المهندس حسام علي تعمل بشكل مكثف وسيكون لها مؤتمرًا صحفيًا للرد على اجتماعات الحكومة الأسبوعية كما هو الحال في العديد من الدول.
وبشأن التحديات الاقتصادية المطروحة، أكد مجلس أمناء كتلة الحوار أن هناك العديد من النقاشات بينما لم ينته إلى صياة رؤية صيغة نهائية، بشأن أزمة التضخم وأزمة الدولار والتوريق للإيرادات وارتفاع الدين العام.

وأكدت كتلة الحوار أن اتحاد الشباب هو أحد أذرع الكتلة والذي يقدم نموذج مختلف في طرح القضايا مع الشباب.
وأعلن عادل في نهاية الاجتماع عن تدشين موقع الكتروني باسم كتلة الحوار كمنصة حوارية تنشر الأخبار والمقالات والنقاش في القضايا الجماهيرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved