محافظ الدقهلية: 3737 مدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب غدا

آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2023 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

كلف أيمن مختار محافظ الدقهلية، ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، بمتابعة إنهاء الاستعدادات والإجراءات بمدارس المحافظة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني.

وقال محافظ الدقهلية، إن هناك 3737 مدرسة بالمحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب، غدا الأحد، بما يزيد عن مليون و500 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية (التعليم العام، والفني)، وسط إجراءات احترازية ووقائية.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب، وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لهم.

وفي السياق، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر الاهتمام بطابور الصباح والسلام الجمهوري، وتحية العلم، وتنفيذ برامج إذاعية توعوية لتوعية الطلاب بمخاطر الألعاب الإلكترونية، وحرب الجيل الخامس.

وأضاف أن الحصة الأولى ستكون للتعريف بدور الشرطة المصرية في خدمة الوطن، مشيرًا إلى أنه تم تكليف مديري الإدارات التعليمية بمتابعة المدارس، وتنفيذ خطط المتابعة الميدانية، وإعداد تقرير يومي مفصل عن زيارات المدارس، وأهمية تفعيل الأنشطة التربوية المختلفة، واكتشاف الموهوبين.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على تنمية مهارات وصقل موهبة الطلاب، وضرورة منع العقاب البدني والنفسي وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي؛ من أجل صالح العملية التعليمية، بالإضافة إلى الاهتمام بتسجيل الغياب لجميع الطلاب خلال النصف الثاني من العام الدراسي.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، فقد تقرر الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية للطلاب في الأسبوع الأول من الدراسة عملًا على انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس بنطاق المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved