تحسن حالة الطقس واستقرار حركة الملاحة بموانئ جنوب سيناء

آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2023 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

شهدت محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، تحسن في الأحوال الجوية، حيث ساد طقس مائل للدفء بمدن خليج العقبة "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا"، وأيضًا مدن خليج السويس "رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، طور سينا"، بينما تشهد مدينة بسانت كاترين طقس بارد، وبلغت نسبة الرطوبة 33%، وسرعة الرياح 18 كيلومترا في الساعة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن حالة الطقس تتحسن بشكل ملحوظ بمدن المحافظة، وخاصة مدينة سانت كاترين التي شهدت موجة من الصقيع نهارًا وليلًا، مؤكدًا أن درجة الحرارة بدأت في الارتفاع نسبيًا بسانت كاترين مما جعل الطقس أكثر دفئًا من قبل.

وأكد المحافظ، في تصريح له اليوم السبت، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات المعنية تحسبًا لحدوث أي طوارئ، أو تقلبات جوية مفاجأة، خاصة بمدينة سانت كاترين التي تعد أعلى قمة جبلية في مصر، وتم التأكيد على رؤساء المدن بمراجعة معدات الحملة الميكانيكية يوميًا للتأكد من جاهزيتها، والتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ، مشيرًا إلى أن حالة البحر بخليجي العقبة والسويس مستقرة، وجميع الطرق والمطارات والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي ولم يجرى غلق أي منها.

وكانت، هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت أن يشهد اليوم السبت، طقس مائل للدفء نهارًا، وبارد ليلًا على جنوب سيناء، بارد على مدينة سانت كاترين نهارًا وشديد البرودة ليلًا.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 19 درجة والصغرى 10 درجات، وفي مدينة طور سيناء العظمى 20 والصغرى 10، وفي مدينة طابا العظمى 16 والصغرى 10، والعظمى بسانت كاترين 12 والصغرى 1، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 13 درجة مئوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved