لاعب المنيا يحقق الذهبية والبرونزية في بطولة كأس العالم للقوة البدنية شرم الشيخ

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

صرح مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، بأن أهالي المحافظة ولاعبيها وشبابها ومديرية المنيا يحتفلون بنجاح ابن المحافظة ولاعب منتخب مصر للقوة البدنية زياد ربيع فرج؛ لحصوله على الميدالية الذهبية والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للقوة البدنية المقامة في شرم الشيخ 2024.

وأضاف عكاشة، أن وزارة الشباب تولي هذه الرياضات عناية خاصة وتنظم لها مسابقات مستمرة للتنافس، حيث يحقق أبناؤنا في هذه الرياضات نتائج عالمية مذهلة.

وكان اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية، أعلن استضافة مدينة شرم الشيخ لبطولة كأس العالم للقوة البدنية المقامة خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري.

وأكد أن الاتحاد اختار باختيار اللاعبين من خلال أرقام مؤهلة، حيث يشارك أصحاب الأرقام «أ» على نفقة الاتحاد المصري، بينما يشارك أصحاب أرقام «ب.ج» على نفقتهم الشخصية.

وكشف بركات، عن مشاركة 22 دولة ولعل أهمهم روسيا، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمجر والعراق، وفرنسا صاحبة لقب بطولة العالم السابقة.

وأوضح أن اللعبة أصبحت لها شعبية كبيرة في فترة وجيزة وأبرز دليل على ذلك خاصة في مصر هو زيادة عدد المشاركين في الاختبارات، حيث كانت في كأس العالم السابقة ما يقرب من 400 فرد، والآن تخطى العدد الـ700 وهو ما يدل على انتشار اللعبة مقارنة بالبطولة السابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved