حفل غنائي مبهر يزين نهائي كأس أمم أفريقيا

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أقيم حفل غنائي مبهر وسريع، قبل انطلاق المباراة النهائية للنسخة 34 من كأس أمم أفريقيا، بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار اليوم الأحد.

أحيا الحفل أيقونة الريغي الإيفوارية ألفا بلوندي البالغ من العمر 71 عاما ،وأشعل حماس ما يقرب من 60 ألف متفرج في المدرجات.

وشارك بلوندي في الحفل الغنائي كل من سيدو كوني وسيرج بينود وروزلين وديدي بي، وفريق بايا وكذلك تام سير مؤدي الأغنية الناجحة "ضربة المطرقة" ،والتي أصبحت الأغنية غير الرسمية لكأس أمم إفريقيا.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى أن الحفل شهد أيضا مشاركة أوركسترا مؤلفة من 123 طفلا و14 مكونا في ملعب الحسن واتارا الذي دوت في أرجائه أغنية "أكوابا" الأغنية الرسمية للنسخة الحالية من كأس الأمم.

وأقيمت المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا وسط حضور رسمي بارز تصدره الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، وباتريس موتسبيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا).

ويلتقي منتخبا كوت ديفوار(الأفيال) منظم البطولة مع نيجيريا (النسور) للمرة الثانية في هذه النسخة ، وكان المنتخب النيجيري قد فاز بهدف في مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved