منسق العمل الأهلي في الإسكندرية: نستهدف توزيع 10 آلاف كرتونة للمحتاجين قبل رمضان

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قال منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في الإسكندرية، النائب إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ: إن التحالف يستهدف حصر أسماء 10 آلاف أسرة من المحتاجين؛ لدعمهم بالمواد والسلع الغذائية، وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم، بهدف تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة.

وأوضح "زكريا" في تصريحات للشروق، اليوم الأحد، أن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في الإسكندرية، هو توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني، وحشدهم لتكامل دورهم نحو تغطية مظلة الحماية الاجتماعية، ومساعدة المحتاجين، بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الدولة.

يأتي ذلك فيما دشن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في محافظة الإسكندرية، مبادرة "هدايا رمضان" حيث بدأ في نشر مقراته في الميادين العامة والرئيسية؛ لاستقبال المواطنين من الأسر المحتاجة لاستيفاء استمارت بياناتهم؛ بقصد حصر أعدادهم، وتوزيع السلع والمواد الغذائية، قبل بداية شهر رمضان.

يُذكر أنه في يوم 28 من فبراير عام 2022 وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإعلان عن 2022 عاما للمجتمع المدني، كان أول لقاء للأطراف الفاعلين في المجتمع المدني المصري في غرفة العمليات المركزية للمشروع القومي "حياة كريمة" لبحث سبل التعاون بين أطراف المجتمع المدني المصري، والذي نتج عنه كيان "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".

ويتكون التحالف من 34 كيانا تنمويا وخدميا، أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذي يضم في عضويته "30 اتحاد نوعيًا، و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة".

ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة، بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، وعلى سبيل المثال "62 جمعية شريكة في محافظة الوادي الجديد، و18 جمعية شريكة في شمال سيناء، و34 جمعية شريكة في جنوب سيناء".

ويصل التحالف الوطني إلى جميع مستويات التنظيم الإداري، من خلال 325 مقرًا وفرعًا مملوكًا لمؤسساته، وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، و5 آلاف و688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية قننت أوضاعها.

وتعد "كتف في كتف" أكبر مبادرة رئاسية أطلقها التحالف الوطني لدعم 25 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، قبل شهر رمضان المبارك عام 2022، وتم خلالها توزيع صناديق مواد غذائية، شملت السلع والمواد الأساسية وزعت على الأسر المستحقة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved