إيقاع سريع ومعلومات جذابة.. وقيدت ضد مجنون أحدث إصدارات الكاتب حمادة إمام

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

"لغة جذابة وإيقاع سريع ومعلومات شيقة" مزيج اعتمد عليه الكاتب الصحفي حمادة إمام في أحدث مؤلفاته كتاب " وقيدت ضد مجنون"، الصادر عن دار كنوز، والذي جاء موزعا على 9 فصول، يحمل كل فصل منه قضية شغلت الرأي العام وما زالت حتى الآن تبحث عن تفسير.

ويحتوى الكتاب العديد من القضايا المهمة، حول القضايا وجرائم القتل والمشاهير ورجال السياسة، فمع بداية الكتاب ندخل إلى عالم الجنون والقضايا التي تدور حولها، فنقرأ :" فى عام 1950لم يجد يوسف رشاد الطبيب الخاص للملك فاروق وسيلة لانقاذ الفنان اسماعيل ياسين من بطش الملك سوى التأكيد امام الملك أن إسماعيل ياسين "مجنون" وتنتابه حالة من ضعف الذاكرة وفقد الإدراك واضطراب الأعصاب، وهو في حاجة أن يقضي فترة تحت الرقابة الطبية لمعالجة هذه الحالة واوصى بايداعه مستشفى الامراض العقلية.

بدأت محنة اسماعيل ياسين لما دُعي إلى حفل في ملهى الأوبرج لإلقاء بعض مونولوجاته وكانت الحفلة لصالح جمعية مبرة محمد علي وحضرها الملك فاروق، ضحك الملك كثيرا أثناء إلقاء إسماعيل ياسين مونولوجاته إلى الحد الذي وصف بأنه فقد وقاره في تلك الليلة من شدة الضحك لدرجة انه أوعز فاروق إلى أحد رجاله، بأن يدعو ياسين إلى القاعة الخاصة بالاستراحة الملكية فى الأوبرج".

ويمضي حمادة إمام ليقدم مجموعة من الفصول المتتابعة التي تورط القارئ في تفاصيلها سريعا، اعتمادا على لغة سلسة تساعد القارئ على المضي قدما في التعرف على تفاصيل الكتاب للنهاية.

يشار إلى أن حمادة إمام، له العديد من الكتب منها كتاب "أبناء الرؤساء: من القصور إلى السجون"، صدر له نحو 21 مؤلفا، منها "رجال حول الرئيس، الجنس السياسى.. العلاقة الخفية بين السلطة والصحافة والفنانات، فضيحة آخر العمر، الإخوان من الميدان إلى الليمان، التسريبات.. لعبة مخابرات غربية، رهائن فى قبضة الموساد، الموساد اغتيال زعماء وعلماء" وكتب أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved