«بولاريس» تجرى تطوير 3 ملايين متر وتنتهى من 56 وحدة للمشروعات الصغيرة بأكتوبر

آخر تحديث: الأحد 11 مارس 2018 - 10:50 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

انتهت مجموعة بولاريس للمناطق الصناعية من تطوير 7 ملايين متر أراضى مطور صناعى، بخلاف 3 ملايين متر اخرى جار تطويرها فى عدة مناطق متنوعة، حسب تصريحات المهندس باسل شعيرة نائب المدير العام للشركة.
اضاف ان بولاريس «وقعت الشهر الماضى على عقد تطوير 1.4 مليون متر اراضى مطور صناعى بمدينة السادات، وانتهت من مشروع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من اكتوبر والذى يضم 56 وحدة جاهزة بمساحات تتراوح من 500 إلى 600 متر باجمالى استثمارات 250 مليون جنيه.
وعن امكانية توجه الشركة للاستثمار فى العاصمة الادارية، قال شعيرة: «ننتظر وضوح الرؤية فيما يتعلق بآليات الطرح للاراضى المطور الصناعى، لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة».
وتوقع باسل شعيرة، الذى يرأس شعبة المطورين الصناعيين بغرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، ان يشهد العام الجارى طفرة فى قطاع التطوير الصناعى مع عودة الدولة لطرح اراض للمطورين.
اشار إلى ارتفاع ثقة المستثمرين باﻻقتصاد وقدرته على النمو من حيث ساهمت التعديلات على قانون الاستثمار والتراخيص فى إنعاش الطلب على الأراضى، الذى بدأ خلال الربع الأخير من العام بالإضافة إلى استجابة البنوك لعملية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ٢٠١٧.
وتسلم تحالف شركات أرضك للتنمية والاستثمار العقارى، وبولارس الزامل للمناطق الصناعية وسياك القابضة، مليون متر مربع كمرحلة أولى من الهيئة الاقتصادية لـ قناة السويس طبقا للاتفاق الموقع بين التحالف والهيئة الذى ينص على منح ارض للتطوير الصناعى على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة بمحور قناة السويس بهدف تهيئتها وترويجها صناعيا مستهدفة جذب استثمارات تبلغ 3.5 مليار دولار ويوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأكد اشرف دويدار العضو المنتدب لشركة ارضك «أنه وفقا للاتفاق الموقع مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، سيقوم التحالف بتطوير الأرض المتعاقد عليها خلال 18 عاما، بواقع مليون متر كل أربع سنوات، بحيث يتوقف تسلم المساحات التالية على تطوير ما تم استلامه بالفعل. كما أن شركات التحالف ستعمل على ضخ استثمارات المشروع كاملا فى الوقت الحالى باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار فى المرحلة الأولى ومن المتوقع ان تصل إلى 300 مليون دولار فى أول 4 أعوام يتم ضخها فى البنية التحتية التى تعد أحد اهم ركائز المشروع.
مضيفا: «نحن الآن نعمل على إنشاء شركة التحالف التى ستتولى المراحل التنفيذية والاشراف على جميع المراحل الانشائية للمشروع، والذى سيليه وضع الخطة التسويقية للمشروع».
وقال شعيرة ان التحالف يجرى حاليا اعداد المخطط العام للمشروع، ودراسات التربة، كما يجرى تأسيس شركة تتولى الإدارة والاشراف على المشروع برأسمال لايقل عن 50 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved