الرئاسة: رجال الأعمال اليابانيين أجمعوا على تحسن المناخ الاستثماري في مصر

آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2019 - 7:22 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم الاثنين، برئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، موضحًا أنها تعد إحدى المؤسسات الحكومية في منظومة إدارة التجارة والاقتصاد بين اليابان والعالم الخارجي.

وأضاف متحدث «الرئاسة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن المساعدات التنموية والتدفقات الاستثمارية اليابانية لا تمر سوى عبر 3 قنوات مشتركة؛ الجيترو، والوكالة الدولية للتعاون «جايكا» والبنك الياباني للتعاون الخارجي.

وأوضح أن «الجيترو» منظمة قديمة أسست في 1952، وفتحت أول مكتب لها خارج اليابان في مصر عام 1956، لذلك تجمعها بالقاهرة علاقات هامة للغاية، متابعًا أنه دار نقاشًا ثريًا بين الرئيس ورجال الأعمال اليابانيين حول الفرص الاستثمارية بالدولة.

وأشار إلى إجماع رجال الأعمال اليابانيين على تحسن المناخ الاستثماري في مصر بشكل كبير خلال السنوات الماضية من خلال البيئة التشريعية والمشروعات التنموية الكبرى ومحور قناة السويس والمدن الجديدة، مضيفًا أن الدولة تبذل كل الجهد لتوفير فرص استثمارية وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات للشركات الأجنبية لتدفق مزيد من الاستثمارات.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين رئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved