7 حفلات لفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي في رمضان

آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2024 - 5:07 م بتوقيت القاهرة

أحمد فاروق

تستعد فرقة "الحضرة" للإنشاد الصوفي، بقيادة المنشد نور ناجح، لإحياء 7 حفلات خلال أيام شهر رمضان المبارك، في أماكن مختلفة بالقاهرة وبعض المحافظات.

تبدأ الحلقة الأولى يوم الأربعاء - 13 مارس في الإسماعيلية، والثانية يوم الخميس - 14 مارس في النادي الأهلي فرع الشيخ زايد، والثالثة يوم الخميس - 21 مارس، في النادي الأهلي فرع الجزيرة، والرابعة يوم الجمعة - 22 مارس في المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية، والخامسة يوم الخميس - 28 مارس في النادي الأهلي فرع مدينة نصر، والسادسة يوم الجمعة - 29 مارس في النادي الأهلي فرع التجمع، والسابعة يوم الخميس - 4 أبريل في كفر الشيخ.

ومن المقرر أن تعلن فرقة "الحضرة" عن مواعيد إقامة حفلات أخرى لاحقا خلال شهر رمضان المبارك.

من ناحية أخرى، طرحت "الحضرة" عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنشودة جديدة بعنوان "إنا لك صُمنا"، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، من كلمات هشام الحلي، وألحان روحي الخماش، وتوزيع نور ناجح.

والأنشودة من التراث العراقي وتم تسجيلها لأول مرة بالإذاعة العراقية عام 1957، وتعيد الفرقة تقديمها بشكل جديد من خلال فيديو كليب من تصوير وإخراج عمرو عيسى.

"الحضرة" هي فرقة إنشاد صوفي أسسها الفنان نور ناجح عام 2015، وتهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات والجوامع إلى المسارح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved