أمسيات روحانية وليالي عربية وإسلامية في برنامج الأوبرا الرمضاني

آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2024 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

أعدت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، برنامجا فنيا ثريا احتفالا بشهر رمضان المعظم.

ويضم البرنامج العديد من الأمسيات الفنية تشمل عروضا موسيقية وغنائية ذات طابع روحاني وديني يسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والإسلامية، إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.

وتنطلق الليالي الرمضانية على المسرح المكشوف في الـ9:30 مساء الخميس الموافق 21 مارس، بفقرات فنية لفرقة التنورة التراثية، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويليها حفل المنشد وائل الفشني وفرقته، وتتوالى الفعاليات لتشمل حفلات لكل من فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، دينا الوديدي وفرقتها، سعد العود وفرقته، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، نسمة عبدالعزيز وفرقتها، كورال صوت العاصمة التابع لكلية التربية الموسيقية.

ويشهد المسرح الكبير حفلين لكل من الفنان مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم وفرقته، بقيادة المايسترو أحمد عامر وفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية.

كما يحتضن المسرح الصغير عددا من السهرات العربية والإسلامية تقام بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والسفارات العاملة في مصر، وتبدأ في التاسعة مساء وتستعرض ملامح من التراث الموسيقي والغنائي للدول مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved