عودة ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن.. وانخفاض الزيت والسمن والتمور بكفر الشيخ

آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2024 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت محافظة كفر الشيخ خلال الفترة الأخيرة، تباينا في أسعار السلع المختلفة ما بين ارتفاع وانخفاض، خاصة أسعار اللحوم والدواجن، التي شهدت انخفاضا لمدة أسبوع لكنها عاودت الارتفاع مرة أخرى، ما سبب بعض الإحباط لدى المواطنين.

وأجرت "الشروق" جولة بالأسواق لمعرفة آراء المواطنين، ويقول إسماعيل علي، موظف، إن أسعار السلع تشهد تباينا شديدا ما بين ارتفاع وانخفاض منذ شهرين تقريبا ولا تعرف استقرار، موضحا أن أسعار اللحوم كانت بـ٣٠٠ جنيه منذ شهرين ارتفعت إلى ٤٥٠ جنيها منذ شهر ونصف، ثم انخفضت إلى ٣٠٠ جنيه منذ أسبوعين، لكنها ارتفعت مرة أخرى منذ يومين ووصلت إلى ٤٠٠ جنيه.

وأضافت هدى متولي، ربة منزل، أن أسعار الدواجن، انخفضت منذ أسبوعين من ١٠٠ إلى ٩٠ جنيها، ولكنها عادت إلى الارتفاع مرة أخرى ووصلت ١٠٥ جنيهات للكيلو، متابعة: "محدش عارف يشتري حاجة للأولاد لدرجة أنني اشتريت هياكل وأجنحة فراخ للأولاد وجدت أسعارها وصلت إلى ٥٥ جنيها للكيلو".

وأضافت: "يجب على الأجهزة الرقابية محاسبة التجار على تلك الارتفاعات، التجار وصلوا إلى جشع كبير جدا"، على حد قولها.

فيما يقول حمدي عرفة، إن أسعار الزيت والسمن والتمور والأرز والمكرونة انخفضت عن ذي قبل، موضحا أن كيلو الزيت وصلت أسعاره إلى ٧٠ جنيها للزجاجة اللتر بالمجمعات الاستهلاكية، بعد أن كان وصل إلى ١١٠ جنيهات للزجاحة اللتر، وأسعار السمن انخفضت إلى ١٠٠ جنيه للكيلو، بعد أن وصل إلى ١٤٠ جنيها منذ شهر.

وأشار إلى أن اسعار التمور أيضا انخفضت من ٦٠ جنيها إلى ٣٠ جنيها للكيلو، متابعا: "شيء جيد أن تنخفض الأسعار ونتمنى أن نشعر بهبوط أسعار مختلف السلع، ونتمنى من الحكومة أن تضبط الأسواق".

وقال محمد دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، لـ "الشروق"، إن عددا من السلع انخفضت أسعارها خلال الأيام الماضية، وهو ما يشهده المواطن، مضيفا أن المحافظة والغرفة التجارية افتتحا أكثر من ١٦ معرض أهلا رمضان ومجمع استهلاكي، من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومناسبة من أجل التخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أن المحافظة والتموين قاما بعمل حملات تموينية كبيرة من أجل ضبط الأسواق والأسعار ومحاسبة المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved