وفد أمني من غانا يتفقد وسائل مكافحة الشغب والإرهاب بالهيئة العربية للتصنيع

آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 12:18 م بتوقيت القاهرة

كتب: حاتم الجهمي

استقبل الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، المفتش العام للشرطة الغانية والسفير الغاني بالقاهرة والملحق العسكري للسفارة؛ لبحث أنشطة التعاون في مجالات معدات فض الشغب ومكافحة الإرهاب والعربات المدرعة وغيرها؛ وذلك بمصنع «قادر» التابع للهيئة.

ورحب الفريق عبدالعزيز سيف الدين بالوفد الغاني، مؤكدا على أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا بأشقائها من الدول الأفريقية، وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك بين الهيئة العربية للتصنيع ودولة غانا، نظرا لما تمتلكه الهيئة من تكنولوجيا حديثة ومتطورة في مجال مكافحة الشغب والإرهاب، كما ناقش الجانبان أوجه التعاون المختلف في العديد من المجالات.

وشاهد الوفد الأمني الغيني فيلمًا تسجيليًا لمصنع «قادر» وخطوط الإنتاج الذي يقوم بتصنيعها، بالإضافة إلى الدول التي تتعامل مع الهيئة العربية ومنتجات الهيئة المختلفة، سواء كانت في التصنيع المدني أو التصنيع العسكري، كما شاهد عرضًا لسبل حماية عناصر الأمن المختصين بفض الشغب؛ وذلك عن طريق الـ«فيزت – ‪VIST‬» الذي يرتديه رجال الأمن.

وأعقب ذلك، جولة للوفد الأمني الغاني رافقهم خلالها الفريق عبدالعزيز سيف الدين، وعدد من قيادات الهيئة العربية للتصنيع؛ حيث قاموا بالمرور على المدرعات والسيارات التي تقوم الهيئة بتصنيعها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved