محافظ الدقهلية يزيل أكبر أسواق المنصورة لتجارة الخضروات والفاكهة

آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 10:53 ص بتوقيت القاهرة

كتب: نعمان سمير

شن محافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين إمام، حملة مكبرة قادتها جميع الأجهزة التنفيذية لإزالة أكبر أسواق المنصورة لتجارة الخضروات والفاكهة بشارع الدراسات والمعروف شعبيًا بسوق الكفربل.

وقامت الحملة الأمنية، بالعمل على مدار 24 ساعة، في الشارع لإنهاء عملهم، وإزالة السوق، الذي يعد من أطول شوارع المحافظة، ولا تستطيع سيارة المرور بداخله.

وفي سياق متصل قاد محافظ الدقهلية، جولة ميدانية مفاجئة، بنطاق الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة، في مناطق وشوارع قناة السويس وسوق كفر البدماص، واستدعى المحافظ رئيس الوحدة المحلية لحي شرق المنصورةـ ووكلاء وزارات التموين، والصحة، والمرور، والمرافق، وقطاعات النظافة، والقوي العاملة، والكهرباء، والطب الوقائي، حيث تم على الفور إزالة الإشغالات بالمواقع المشار إليها، وتحرير مخالفات وتوقيع غرامات على المخالفين من 200 جنيهًا إلى 5 آلاف جنيه.

وأكد المحافظ، أن تقدير المخالفة حسب المكان ونوعية النشاط، ومساحة المنشأة، وقرر تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لفحص أحد المباني بشارع سوق كفر البدماص، لخطورته الداهمة، وكلف مدير مديرية الطرق لرصف شارع سوق كفر البدماص، وتكليف السكرتير العام المساعد بفتح الشارع المشار إليه، باتساع 6 متر لتيسير حركه المواطنين والتجار، مؤكدًا على عمل نقطة شرطة لسوق كفر البدماص لضبط الحركة الأمنية .

واستدعى المحافظ سيارات نقل القمامة والمطافئ، لسرعة إطفاء ورفع أكوام القمامة المتراكمة بأحد قطع الأراضي الفضاء، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم على نفقة صاحب الأرض، وكذلك تحصيل غرامة فورية منه بقيمة 5 آلاف جنيه.

وقام أيضًا محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، وفريق من الإدارة العامة للطب الوقائي، بقياده حمله مكثفة للمرور على محلات الأغذية والمطاعم والمشروبات والفواكه والخضروات، بشارعي قناة السويس، وسوق كفر البدماص بمدينة المنصورة.

وأسفرت الحملة عن تحرير العديد من المحاضر والمخالفات شملت 22 محضرًا شهادات واشتراطات صحية، وقد تم إعدام 124 كيلو أغذية متنوعة، و120 كيلو فواكه وعصير وأيس كريم، و50 لتر عصائر مختلفة غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

وطالب المحافظ باحالة المحاضر المشار إليها إلى النيابة العامة لإعمال شئونها، مؤكدًا على استمرار كافة قطاعات المحافظة الرقابية والحملات المختلفة وما تقوم به للتفتيش على كافة المنشآت حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم منح جميع التجار من غير أصحاب المحلات بالسوق رخصة مزاولة نشاط «بائع متجول»، مؤكدًا أن إعادة هيكلة السوق ورفع كفاءته تهدف في المقام الأول إلى تحقيق الصالح العام للتجار والباعة داخل السوق والعمل على راحتهم لحين توفير مكان بديل للسوق، فضلا عن تسيير الحركة المرورية للمشاة والمواطنين المترددين علي السوق.

وأوضح أنه سيتم إقامة نقطة شرطة خاصة بالسوق لتوفير الأمن والأمان للمواطنين والتجار علي السواء فضلا عن تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة تكون مسئولة عن المتابعة الدورية واليومية لأعمال النظافة ورفع القمامة حرصا على المظهر الحضاري وصحة وحياة المواطنين .

ومن جانبها منعت الأجهزة الأمنية المئات من البائعين من التجمهر بعد إزالة السوق مما تسبب في تجمهر أصحاب الفروشات من الباعة الجائلين، الذين تكبدوا خسائر كبيرة جراء الحملة المفاجأة، مطالبين تقنين وضعهم داخل السوق وانشاء باكيات مرخصة لهم لكسب قوت يومهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved