11 أبريل 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الذهب يرتفع 21 جنيها وعيار 21 يسجل 1017 جنيها

آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2022 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 11 أبريل 2022 والتي جاء في مقدمتها:

الذهب يرتفع 21 جنيها وعيار 21 يسجل 1017 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بنحو 21 جنيهات ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 1017 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 875 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 1158 جنيها، وصعد سعر الجنيه الذهب بنحو 72 جنيها ليسجل 8136 جنيها.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

70 مليار دولار متوسط تكلفة الإرهاب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بإجراء بحث علمي حول تقدير التكلفة الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب في مصر، مضيفة أن هذا البحث هو الأول في مصر الذي يتناول حساب تكلفة الإرهاب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، قائلة إن متوسط التكلفة للإرهاب بلغت ٧٠ مليار دولار بعد أن كانت ١٥ مليار دولار منذ ١٠ أعوام على مستوى العالم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التموين: إنتاج 12 ألفا و203 أطنان سكر من البنجر
ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي السكر المنتج من البنجر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية بلغ 12 ألفا و203 أطنان.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

برتوكول بين الضرائب والغرف التجارية لتحصيل ضريبية المشغولات البلاتينية والذهبية والفضية
وقع رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وإبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بروتوكولًا لتحديد القواعد الإجرائية لتحصيل الضريبة على المشغولات البلاتينية والذهبية والفضية والأحجار الكريمة فى ظل قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

6.2 مليار جنيه قيمة الاستثمارات العامة الموجهة للدقهلية بخطة 2021-2022
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الدقهلية بخطة عام 21/2022 تبلغ 6,2 مليار جنيه، موضحة أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 333 مشروعًا.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير المالية يبحث مع وكيل أمين عام الأمم المتحدة إنشاء صناديق تحوط مشتركة
دعا محمد معيط وزير المالية، نظراءه الأفارقة، إلى ضرورة التوصل إلى رؤية أفريقية موحدة فى قضايا التمويل وتغير المناخ من خلال عقد عدد من الاجتماعات التحضيرية المشتركة فى الفترة المقبلة، فى إطار الاستعداد لاستضافة مصر لقمة المناخ«cop 27»، على نحو يسهم فى تحقيق أهداف الدول الأفريقية خاصة فى ظل ما تعانيه من تبعات بيئية واقتصادية بسبب ظاهرة التغيرات المناخية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التنمية المحلية: الانتهاء من 16 مدفنا صحيا للنفايات خلال مارس الماضي

قال محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تسابق الزمن لتنفيذ مشروعات منظومة المخلفات الجديدة، التي تتضمن إنشاء مدافن صحية للمساعدة في التخلص الآمن من المخلفات، بالإضافة إلى إغلاق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى للمخلفات، مضيفا أنه تم الانتهاء من 16 مدفنا صحيا، والعمل على تنفيذ 10 مدافن أخرى، وتبلغ إجمالى الاستثمارات نحو 800 مليون جنيه، أما مصانع تدوير ومعالجة المخلفات فبلغ عددها 31 مصنعا، 23 منها يتبع القطاع الخاص، و8 تتبع المحافظات، وتم إنشاء 5 مصانع جديدة، وجارِ الانتهاء من مصنعين، وتبلغ الاستثمارات نحو 750 مليون جنيه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير السياحة والآثار يتفقد اللمسات النهائية لمشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا
تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أمس، قصر محمد علي بشبرا؛ لمتابعة اللمسات النهائية لمشروع ترميم القصر، تمهيدا لافتتاحه الوشيك، برفقة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من قيادات الوزارة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزيرا التعاون الدولي والاتصالات يطلقان مبادرة فريق العمل الأممي المشترك حول التكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع الأمم المتحدة
أطلقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، مبادرة فريق العمل الأممى المشترك حول التكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع الأمم المتحدة، ضمن مشاركتهما فى ورشة العمل الأولى لبلورة الأفكار بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة حول التكنولوجيا والابتكار.
لمعرفة المزيد من التفاصيل

اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved