مقدمو برامج قناة الجزيرة يطالبون الإدارة بمقاطعة الضيوف الإسرائيليين

آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 - 4:58 م بتوقيت القاهرة

دشن عدد من مقدمي البرامج الإخبارية بقناة "الجزيرة" القطرية، هاشتاج بضرورة مقاطعة الضيوف الإسرائيليين على الشاشة، أو من يمثلهم، والمطالبة بمحاكمة المجرمين الذين قتلوا مراسلة القناة شيرين أبو عاقلة، صباح اليوم، بدم بارد، واغتيال متعمد.

جدير بالذكر أن فضائية «الجزيرة» وضعت، منذ صباح اليوم الأربعاء، شارة الحداد السوداء على شاشتها، وذلك حدادًا على مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وعرضت الفضائية كلمات بصوت الراحلة، قالت فيها: «لن أنسى أبدًا حجم الدمار، أو الشعور أن الموت كان أحيانًا على مسافة قريبة، لم نكن نر بيوتنا، كنا نحمل الكاميرات ونتنقل عبر الحواجز العسكرية والطرق الوعرة، كنا نبيت في مستشفيات أو عند أناس لم نعرفهم، ورغم الخطر، كنا نصر على مواصلة العمل».

وتابعت: «كان ذلك خلال عام 2002 عندما تعرضت الضفة الغربية لاجتياح لم تعهده منذ احتلال عام 1967، في اللحظات الصعبة تغلبت على الخوف، فقد اخترت الصحافة لكي أكون قريبة من الإنسان، ليس سهلا ربما أن أغير الواقع، لكنني على الأقل كنت قادرة على إيصال هذا الصوت إلى العالم.. أنا شيرين أبو عاقلة».

ومنذ قليل، ودعت جماهير غفيرة من أبناء شعب فلسطين، وبمشاركة عشرات الصحفيين من الضفة الغربية، الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت بالرصاص أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved