البنك الزراعي يواصل استلام القمح من المزارعين في 190 موقعا

آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 6:50 م بتوقيت القاهرة

أعلن البنك الزراعى المصرى مواصلة جهوده فى استلام محصول القمح من الموردين والمزارعين فى 190 موقعا تخزين منتشرة فى كل أنحاء الجمهورية.

ويقدم البنك تسهيلات كثيرة لموردى القمح وذلك فى إطار سعى البنك الزراعى لزيادة معدلات التوريد من القمح المحلى لمساندة جهود الدولة فى استلام محصول القمح الاستراتيجى والحفاظ عليه وفق المواصفات التى حددتها وزارة التموين والإجراءات والحوافز التشجيعية التى وفرتها الدولة لموردى القمح.

قال محمد علاء، المستشار التنفيذى للإنتاج والتخزين بالبنك الزراعى المصرى: إن البنك استعد مبكرًا لاستقبال موسم القمح المحلى لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، حيث تم تجهيز 190 نقطة تخزينية سواء شون، مراكز تجميع، هناجر، لاستقبال القمح المحلى.

وأضاف المستشار التنفيذى للإنتاج بالبنك، أن البنك يستقبل أى كميات من الموردين سواء صغيرة أو كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المزارعين على التوريد؛ نتيجة لارتفاع أسعار التوريد هذا العام، مقارنة بالأعوام الماضية.

ويحرص البنك الزراعى، على توفير كافة مقومات النجاح لموسم توريد القمح وتسهيل عمليات التوريد من صغار المزارعين والموردين، فى إطار سعى البنك الزراعى المصرى لزيادة معدلات التوريد من القمح المحلى لمساندة جهود الدولة فى استلام محصول القمح الاستراتيجى والحفاظ عليه وفق المواصفات التى حددتها وزارة التموين.

ويدعم البنك الزراعى المصرى، مزارعى القمح من خلال زيادة قيمة السلفة الزراعية لمحصول القمح بالتنسيق مع وزارة الزراعة والتى يحصل عليها الفلاح بفائدة 5% فقط لتصل إلى 18 ألف جنيه لفدان الرى التقليدى، و21.5 ألف للرى الحديث، لمساعدة الفلاح فى تحمل ارتفاع أسعار تكاليف الزراعة ومستلزمات الإنتاج.

يأتى ذلك تنفيذا لاستراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير كل سبل الدعم للمزارعين وتشجيعهم على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتكوين مخزون استراتيجى آمن من القمح المحلى على نحو يسهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى لتخفيض الفاتورة الاستيرادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved