تعاقدات وتدفقات سياحية جديدة من إسطنبول للقاهرة

آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 10:45 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

اتفاقيات تعاون مشتركة بين شركات السياحة والفنادق فى البلدين لمضاعفة الحركة الوافدة

 

وقعت شركات سياحية مصرية مع نظيرتها التركية عقودا جديدة لجذب السائحين الأتراك للمقصد السياحى المصرى خلال الموسم الصيفى الذى سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتقوم شركة الخطوط الجوية التركية بتسيير عدة رحلات يوميا إلى المقصد السياحى المصرى حيث يتم تسيير 3 رحلات طيران يوميا من تركيا إلى مدينة القاهرة ويتم العمل حاليا على زيادتها لتصل إلى 4 رحلات طيران يوميا.. كما يتم تسيير 9 رحلات طيران أسبوعيا من تركيا إلى مطار برج العرب بالإسكندرية هذا بالإضافة إلى رحلاتها من تركيا إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، وهو ما يؤكد على رغبة الشركة واهتمامها بتوسيع حجم أعمالها فى مصر من مختلف الوجهات التى تقوم الشركة بتسيير رحلات طيران منها.

وقال عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة إن السوق التركية سوق واعدة ومن الأسواق المهمة للمقصد السياحى المصرحيث يشهد نسبة كبيرة فى ظل التواصل والعلاقات الجيدة بين البلدين بعد عودة السفراء.. وأشار إلى أن السوق التركية شهدت نموا كبيرا أيضا بنسبة 100% خلال العام الماضى وتمتلك السوق التركية خطوط طيران عديدة وكثيفة لمصر وتسعى الهيئة للاستفادة من ذلك خلال الفترة المقبلة.
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة على وجود تواصل على أعلى مستوى فى المجال السياحى مع المسئولين الأتراك وشركات السياحة التركية من خلال الرحلات التعريفية والمناقشات المستمرة مع منظمى الرحلات فى ظل الرغبة الشديدة من المواطنين الأتراك لزيارة مصر، لافتا إلى أن الدولة قامت بدورها فى منح تأشيرات ميسرة للأتراك وهو ما يؤكد أهمية هذه السوق للمقصد السياحى المصرى لكونها سوقًا قريبة وتخرج منه أعداد كبيرة واستراتيجية الوزارة العمل فى جميع الأسواق وكله فى مصلحة البلد، وعدم الاعتماد على أسواق معينة والاهتمام بجميع الأسواق الكبيرة والصغيرة.

عمرو القاضي


وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إنه تم الاتفاق على زيادة التدفقات السياحية الوافدة لمصر من السوق التركية مع بداية الموسم الصيفى حيث وقعت شركات سياحية مصرية مع نظيرتها التركية عقودا جديدة لجذب السائحين الأتراك للمقصد السياحى المصرى خلال الموسم الصيفى الذى سيبدأ خلال الايام القليلة المقبلة.. وتشهد الفترة القادمة زيادة فى الرحلات القادمة من إسطنبول لشرم الشيح.
وأضاف أن تركيا من أهم الدول التى يستهدف القطاع السياحى المصرى زيادة أعداد السياح الوافدين منها خلال الفترة المقبلة. مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة من تركيا لمصر شهدت طفرة كبيرة خلال العامين الماضيين.. موضحا أن عدد السياح الأتراك الذين زاروا المقصد السياحى المصرى خلال العام الماضى بلغ أكثر من 150 ألف سائح بزيادة 3 أضعاف عن الأتراك الذين زاروها خلال عام 2022. وأضاف أنه وفقا لدراسات السوق الحالية ورغبة الأتراك فى زيارة مصر فإن أعداد السياح الأتراك المتوقع قدومهم لمصر خلال العام الحالى 2024 يتراوح ما بين 250 و300 ألف سائح.. لافتا إلى أن تلك الأعداد قابلة للزيادة حال زيادة أعداد الرحلات الجوية القادمة من تركيا إلى المدن السياحية المصرية.

عاطف عبد اللطيف

 

وقال سمير عبدالوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين إن الفترة الماضية شهدت قدوم أعداد جيدة من السياح الأتراك.. لافتا إلى أن العديد من المرشدين السياحيين حصلوا مؤخرا على ترخيص الإرشاد السياحى فى اللغة التركية وذلك حتى تكون هناك أعداد كافية من المرشدين السياحيين تستوعب العدد الجيد من السياح الأتراك المتوقع قدومهم خلال الفترة المقبلة.
كانت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار قالت إن الزيادة التى تشهدها الحركة السياحية الوافدة من السوق التركية تأتى فى إطار التسهيلات التى تقدمها مصر للحصول على التأشيرات السياحية حيث يمكن للسائحين الأتراك الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة. أشارت إلى أنها بحثت مؤخرا مع محمد حمزة أرسلان مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية بالقاهرة سبل التعاون لتعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر من خلال خطوط الشركة الممتدة بالأسواق السياحية المختلفة. لافتة إلى أنها ناقشت معه إمكانية قيام الشركة بتسيير رحلاتها إلى مدينة الأقصر ولاسيما فى ظل ما يشهده المقصد السياحى المصرى من تنامى وزيادة فى معدلات الحركة السياحية الوافدة إليه، بالإضافة إلى العمل على زيادة رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ وإمكانية تسيير رحلات إلى مدينة العلمين فى فصل الصيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved