بيك الباتروس تحصل على 15 مليون دولار تأجير تمويلي من هيرميس للتمويل

آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

وقعت مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق، إحدى أكبر مجموعات السياحة المصرية على اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 15 مليون دولار مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، بحسب مصادر تحدثت لـ «مال وأعمال ــ الشروق».


تمتلك «بيك الباتروس» وتدير أكثر من 25 فندقا فى مصر بطاقة تزيد عن 14 ألف غرفة، فى مدن الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم، فضلاً عن عدد من الفنادق بالمغرب بطاقة فندقية حالية 1400 غرفة
التأجير التمويلى هو عقد اتفاق بين المؤجر والمستأجر والذى يمنح الحق للمستأجر فى استخدام أصل معين مملوك للمؤجر خلال فترة محددة، ومقابل هذا الحق يوافق المستأجر على دفع إيجارات دورية للمؤجر، وفى نهاية مدة العقد يحق للمستأجر أن يتملك الأصل المؤجر بقيمة متبقية.


أحد المصادر قال إن التمويل يوجه للمساهمة فى عمليات إعادة الإحلال والصيانة لعدد من الفنادق التى تمتلكها مجموعة بيك الباتروس فى مصر.


وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة فى مصر نحو 222 ألفا و716 غرفة بنهاية مارس الماضى، يتواجد ثلثاها فى منطقتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما يتوزع الباقى على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالى على البحر المتوسط.


وتستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحى من المتوسط المقدّر حاليا بنحو 12 مليار دولار سنويا، إلى 30 مليار دولار سنويا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved