سنغافورة بين 143 دولة صوتت لصالح عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية، اليوم السبت، أن سنغافورة كانت بين الدول التي صوتت،أمس الجمعة، لصالح قرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة يدعم قبول فلسطين عضوا في المنظمة الدولية، وأشارت إلى أن البلاد اتخذت قرارها بعد "دراسة جادة ومتأنية".

وأيد التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة 143 عضوا وعارضه تسعة، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل، بينما امتنع 25 عضوا عن التصويت.

وقال وزير الخارجية السنغافورى فيفيان بالاكريشنان بعد وقت قصير من التصويت: "بصفتنا صديقا لكل من إسرائيل وفلسطين ، فإننا في سنغافورة نشعر بحزن عميق بسبب هذا الوضع. يعكس تصويت سنغافورة رغبتنا الصادقة في رؤية كلا الطرفين يستأنفان المفاوضات المباشرة وجها لوجه بحسن نية ".

وأضاف: "في هذا الوقت من الظلام ، الوضع الراهن ليس كافيا ، ونحن بحاجة إلى إعادة ضبط ، واستئناف الجهود الدبلوماسية. لذلك انضممنا إلى بقية المجتمع الدولي في دعوة قادة الجانبين لإظهار القيادة، وإظهار الشجاعة، واتخاذ الخطوات الأولى الصعبة للغاية ولكنها أساسية نحو حل الدولتين".

وتابع: "من الناحية المثالية، كان ينبغي النظر في عضوية فلسطين في الأمم المتحدة عندما تتوقف الأعمال العدائية، وعندما يتم إطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين، وعندما يعود الإسرائيليون والفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved