المؤبد لـ3 متهمين بحيازة سلاح و231 طربة حشيش في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، 3 أشخاص وهم كل من: "ح.ع.ع"، و"ا.ع.س"، و"ا.ا.س"، بالسجن المؤبد، وتغريم كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المضبوطات، لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة، وحيازة سلاح ناري و231 طربة لمخدر الحشيش.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 14161 لسنة 2023 جنايات محرم بك، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط 3 أشخاص وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت حال رصد المتهمين الثلاثهم وجميعهم عاطلين، محل إقامتهم محافظتي البحيرة، والغربية، حال قيامهم بالاتجار بالمواد المخدرة، مستقلين سيارة في أعمال الترويج.

وبتقنين الإجراءات وإلقاء القبض عليهم، وتفتيشهم عثر بحوزة الأول على سلاح ناري "طبنجة" بداخلها 5 طلقات نارية، و1 طربة لمخدر الحشيش، وبحوزة الثاني، والثالث 2 طربة، والثلاثة بحوزتهم مبلغ مالي، و3 هواتف محمولة، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 228 طربة لمخدر الحشيش.

وأضافت التحقيقات أنه وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهم وتطوير مناقشتهم أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم، والسيارة لاستخدامها في عملية الترويج، والسلاح الناري للدفاع عن تجارتهم.

وبتحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، اتخذت بحقهم حكمها المُقدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved