تحرير محاضر وتحصيل غرامات ضد «غسل السيارات بالخراطيم» أو «رش الشارع بالمياه»

آخر تحديث: الأحد 11 يونيو 2017 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ياسمين عبدالرازق:

«عبدالحميد»: الدولة تفقد 1.5 مليون لتر مكعب من مياه الشر بسبب غسل السيارت بالخراطيم والرش
قال عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة إنه سيتم تكثيف الحملات اليومية لإعادة الانضباط إلى الشارع؛ من رفع الاشغالات وإلزام المحلات والأكشاك بالأماكن المخصصة لهم وإخلاء الأرصفة للمشاة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة وتحصيل الغرامات المقررة ضد كل من يتم ضبطه بقيامه بغسيل السيارات بالخراطيم أو رش الشارع وغمره بالمياه.

وأضاف «عبدالحميد»، خلال اجتماعه برؤساء الأحياء، اليوم، أن الدولة تفقد يومياً 1.5 مليون لتر مكعب من مياه الشرب نتيجة غسيل السيارات ورش الشوارع؛ مما يتسبب في تلف الرصف بالشوارع، ولذلك سيتم تحرير محضر تلوث بيئي ومحضر إتلاف رصف لكل من يتم ضبطه ومسائلته.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون في الحفاظ على ما تم استرداده من أراضي الدولة بالقاهرة، وعدم السماح قطعياً بإعادة التعدي عليها مرة أخرى، موضحًا أنه لابد من رفع تقرير يومي من اللجنة المشكلة بكل حي ومديري الإسكان والتنظيم والاشغالات وأفراد أمن من القسم التابع للحي، للتأكيد على سلامة الأرض وعدم المساس بها.

وأشار إلى أن مسئولية رئيس الحي هي الحفاظ على أراضي الدولة سواء كانت تبعيتها لوزارة أو هيئة حكومية أخرى، مضيفًا أن تقنين أوضاع للأراضي المقام عليها منشآت صناعية أو تجارية منتجة فعلياً، ويجب أن يتوافق مع الاشتراطات البنائية والمواصفات الفنية وطبقاً للمخطط العام مع استيفاء حقوق الدولة بالكامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved