مسؤول: تأثير قرار وقف الرحلات الجوية مع قطر محدود على شركات الطيران المحلية

آخر تحديث: الأحد 11 يونيو 2017 - 10:44 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران إن وقف رحلات مصر للطيران إلى قطر تأثيره محدود، لأن مصر للطيران كانت تسيّر رحلتين يوميا فقط إلى الدوحة.
وأضاف أن حجم الإشغالات على رحلات القاهرة ــ قطر لا تتجاوز نسبه 60% فقط، مما يقلل تأثير القرار على مصر للطيران. وأكد أن الشركة قررت وقف رحلاتها بين القاهرة وقطر فجر الثلاثاء الماضى بعد قرار قطع العلاقات السياسية مع الجانب القطرى.
ولفت إلى أن شركة مصر للطيران قادرة على نقل المصرين الراغبين فى العودة إلى مصر من خلال تنظيم رحلات ترانزيت عبر المطارات الكويتية أو العمانية.
من جانبه، قال الطيار أشرف لملوم رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى أن تأثير وقف الرحلات الجوية مع قطر لن يؤثر على شركات الطيران الخاصة لعدم تشغيلهم خطوط طيران مع قطر.
وأضاف أن تأثير القرار سيقع فقط على شركة إيركاير فقط بسبب تشغيلها رحلات منتظمة بين مطارى القاهرة الدوحة مما سيكبدها خسائر بسبب توقف الرحلات الجوية مع قطر.
وطالب بضرورة تعويض الدولة لشركات الطيران الذى ستتعرض لخسائر من جراء وقف رحلات الطيران مع قطر.
من جانبه، لفت محمد عباس رئيس الشركة الوطنية للملاحة الجوية إلى أن الشركة قررت غلق المجال الجوى أمام حركه الطيران القطرية العابرة إلى أى دولة أخرى.
وأضاف أن حركة الطيران القطرى الترانزيت العابرة عبر المجال الجوى ليست كبيرة مما يقلل تأثيرات القرار على الرسوم الذى تحصلها الشركة.
بدوره شدد مصدر مسئول فى الشركة المصرية لخدمات الطيران «أياس» أن الشركة تعرضت لخسائر كبيرة بعد سريان قرار وقف الرحلات الجوية بين مصر وقطر.
ولفت إلى أن شركته كانت تمتلك تعاقد مع الخطوط القطرية منذ 4 سنوات حيث كانت تقوم بخدمة رحلتين يوميا لشركة الخطوط القطرية بمطارى القاهرة وبرج العرب.
وأكد أن الشركة قدمت خدماتها لإحدى الرحلات التابعة للخطوط القطرية صباح يوم الثلاثاء الماضى، وفقا لقرار وزير الطيران الخاص بقطع رحلات الطيران مع الجانب القطرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved