أسامة هيكل: عقد مؤتمرات صحفية الأسبوع المقبل لتوضيح الإجراءات المتخذة اليوم

آخر تحديث: الخميس 11 يونيو 2020 - 11:49 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الدولة ستعقد مجموعة من المؤتمرات الصحفية خلال الأسبوع المقبل؛ لتوضيح الأمور بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم اتخاذها اليوم، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «هيكل» في اتصال هاتفي لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن الدولة قررت فتح الطيران والسياحة في الأول من يوليو المقبل؛ للبدء في عودة الحياة تدريجيًا، مؤكدًا أن الدولة تدرس الوضع الصحي بالنسبة لكورونا أولًا بأول.

وأشار إلى إعادة دراسة الأوضاع بصورة مستمرة، وهو ما دفع الحكومة إلى تأجيل قرار الفتح ورفع الحظر؛ بسبب زيادة إصابات فيروس «كوفيد - 19»، متابعًا أن الحكومة قررت تقليص ساعات الحظر؛ ليبدأ في الرابعة صباحًا حتى يستطيع المواطنون من الذهاب إلى أعمالهم في توقيتات مضبوطة.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد اجتماعها، صباح اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، كما تم استعراض خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقا لتطورات الوضع الصحي في البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved