«مصر ــ إيطاليا» تتعاقد مع «بيت الخبرة الهندسى» للإشراف على تنفيذ مشروع البوسكو سيتى بالقاهرة الجديدة

آخر تحديث: السبت 11 يونيو 2022 - 6:07 م بتوقيت القاهرة

تعاقدت شركة مصر إيطاليا العقارية مع بيت الخبرة الهندسى ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات وذلك لإدارة مشروع البوسكو سيتى بالقاهرة الجديدة والإشراف على تنفيذه، والذى من المخطط بداية تسليمه فى 2024.
وقال الدكتور محمد عبدالغنى، رئيس بيت الخبرة ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، إن شركته بدأت تعاونها مع شركة مصر إيطاليا العقارية منذ عام 2014، وشمل التعاون ما يزيد عن ثمانية مشروعات مملوكة لمصر إيطاليا العقارية.
ويعتبر مشروع البوسكو سيتى واحدا من أبرز المشروعات السكنية المتكاملة فى مدينة «القاهرة الجديدة»، بإجمالى استثمارات تبلغ 22 مليار جنيه، وتستهدف الشركة ضخ استثمارات بنحو 800 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الجارى 2022، ويقع المشروع على مساحة 268 فدانا.
كما يضم المشروع حيا تجاريا ومبانى متعددة الاستخدامات وناديا اجتماعيا ومدرسة ومركزا ثقافيا ومركزا طبيا، وتم وضع المخطط العام والتصميم من قبل المصمم المعمارى الإيطالى ستيفانو بويرى بالتعاون مع DMAو Callison RTKL لاستغلال المساحات الخضراء والتركيز على المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى تطبيق مفهوم «مدينة الـ 15 دقيقة»، والذى يلبى جميع الأبعاد الأساسية للحياة من خلال توفير الاحتياجات التعليمية والصحية والرياضية والتسويقية والترفيهية على مسافة 15 دقيقة بحد اقصى على الإقدام أو بالدراجة.
وتضم محفظة مشروعات «مصر ــ إيطاليا» مشاريع سكنية مثل البوسكو وفينشى فى العاصمة الإدارية ولانوفا فيستا وفينشى والبوسكو سيتى فى القاهرة الجديدة؛ بالإضافة إلى المشاريع التجارية جاردن 8 وفينشى ستريت والمجمعات الإدارية مجمع «كايرو بيزنس بارك» كما تضم المشاريع الساحلية مثل كاى سخنة وفنادق فندق كاى السخنة وهيلتون جاردن إن فى كايرو بيزنس بارك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved