السكرتير المساعد للإسماعيلية يتابع مع اللجنة العليا سير العمل بالمراكز التكنولوجية للتصالح على مخالفات البناء

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 6:39 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

عقد اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اجتماعا مع اللجنة العليا؛ لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بالمحافظة.

وناقش "هاشم"، خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، ضرورة متابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء؛ للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والاطلاع على كل الدفاتر والأوراق والبيانات ومطابقتها مع البيانات المسجلة على تطبيق بمنظومة التصالح الجديد، ومتابعة انتهاء مشرفي النظام من إدخال هيكل العناوين، وصلاحيات المستخدمين والهيكل التنظيمي.

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، ضرورة توحيد الرسوم والمستندات والخطابات الصادرة للجهات الخارجية، والمدة الزمنية للخدمات التي لا ينص عليها القانون، مع إصدار كتيب كدليل للإجراءات والرسوم لأي خدمة على مستوى المحافظة فى جميع المراكز التكنولوجية، وإتاحتها على البوابة الإلكترونية للمحافظة والصفحة الرسمية على "الفيسبوك".

وأضاف أنه لا بد من حصر الملفات الموجودة في جميع الإدارات بالمدن والأحياء، ومتابعة استكمال ودقة إدخال بيانات الكم التراكمي، ومتابعة أرشفة المستندات على البرنامج المطور، ووضع خطة زمنية لا تزيد عن 4 أشهر للانتهاء من إدخال جميع الملفات السابقة.

ووجه "هاشم"، بمتابعة انتظام تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على التطبيق الجديد، ورفع تقارير دورية عن مستوى أداء المراكز، والإعداد الجيد لتحقيق استدامة العمل وتوافر الطاقم المدرب والمتابعة الفنية للمواقع وتقديم الدعم الفني لهم.

وأشار إلى ضرورة تحديد الكوادر البشرية المؤهلة من العاملين بكل موقع للتدريب الأساسي، والتدريب على التطبيقات من خلال التعاون مع وزارة التخطيط.

ونوه بضرورة متابعة الالتزام بتسجيل كل طلبات الخدمات وإجراءاتها على نظام الماكينة أولًا بأول حتى يتسنى معرفة نسب الإنجاز الفعلية، مع متابعة تطبيق خدمة الرسائل النصية القصيرة للتواصل مع مقدمي الخدمات، بجانب متابعة إدراج طلبات الخدمات التي ترد عن طريق البوابة الإلكترونية لخدمات المحليات من وزارة التخطيط، ضمن طلبات الخدمات التي يجرى التعامل معها يوميا بالمركز التكنولوجي التابع له مقدم الخدمة.

زكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، قد أصدر قرارًا رقم 433 لسنة 2024، بإعادة تشكيل لجنة عليا لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية كل من رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة كل في نطاقه، ومدير المركز التكنولوجي بالمحافظة، ومدير التفتيش المالي والإداري بالمحافظة ومديري المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء كل في نطاقه، ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، زمدير إدارة الشبكات والصيانة بالمحافظة، ومدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، ومدير وحدة الـGIS بالمحافظة، ومدير الشئون القانونية بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved